التخطي إلى المحتوى

تلتزم صحيفة بكرا الاخبارية بمساعدة الأشخاص والمؤسسات علي حماية حقوق ملكيتهم الفكرية، ولا يسمح صحيفة بكرا الإخبارية بإنتهاك محتوي ينتهك حقوق الملكية الفكرية لأي جهة أخري بما في ذلك حقوق النشر والعلامة التجارية، وتنص “اتفاقية ستوكهولم”، التي أنشئت بموجبها “المنظمة العالمية للملكية الفكرية” عام 1967- على أن حقوق الملكية الفكرية تشمل الحقوق .

حماية الملكية الفكرية

تعد حماية حقوق الملكية الفكرية حقا من الحقوق التي نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، إذ نصت المادة 27 من هذا الإعلان على الحق في الاستفادة من حماية المصالح المعنوية والمادية المترتبة على تأليف أي مصنف علمي أو أدبي أو فني.

وفضلا عن كون هذه الحماية حقا إنسانيا كونيا، فإن لها أهمية وظيفية كبرى تنبع من حاجة البشرية الماسة إلى الإبداع والابتكار في مختلف مجالات الحياة، إذ عليهما يتوقف تقدمها العلمي والتقني والاقتصادي والثقافي، وبهما يستعين الإنسان على تحسين معاشه وزيادة رفاهيته.

أضرار انتهاك الملكية الفكرية توجد أشكال كثيرة من الانتهاكات التي قد تستهدف حقوق الملكية الفكرية، وتتنوع باختلاف الحقوق التي يُتعدى عليها. فحقوق المؤلف المتعلقة بالمصنفات الأدبية والفنية مثلا يمكن أن تتعرض للانتهاك بالبيع أو التأجير أو النشر غير المرخص له بإذن خطي من طرف أصحاب الحق. أما الحقوق المرتبطة بالاختراعات والتصاميم الصناعية والعلامات التجارية، فتنتهك -على سبيل المثال- بالتقليد غير المشروع والقرصنة. وتنطوي كل هذه الانتهاكات على أضرار اقتصادية خطيرة تلحق بذوي الحقوق من جهة، وبالدولة من جهة أخرى، وبالمجتمع والاقتصاد بشكل عام، في حال وجدت اى محتوي ينتهك حقوق النشر يرجي مراستنا عبر الرابط الأتي: إتصل بنا

إذا كنت تبحث عن مساعدة تتعلق بإنتهاك حقوق الملكية ، فيرجى مراسلتنا عبر الصفحة التالية: إتصل بنا

كما ويمكنك الإبلاغ عن مشكلات أو انتهاكات المحتوى .

bkranew.com is an Online Service Provider under Title II of the Digital Millennium Copyright Act, 17 U.S.C. Section 512 (“DMCA”o)
We treat every abuse very seriously. If you wish to report a copyright infringement you have to do s properly in accordance with DMCA procedure
You must provide valid proof of ownership for the items suspected of violation
Provide us with contact information such as telephone, email and address
Provide links or other information so we can identify exactly which items are in question
To file your DMCA report, your valid DMCA Notice must be sent to our abuse email at: [email protected]
or use the form here : http://www.bkranew.com/contact/

Once we receive a report and the information you have provided can be verified, the offending material will be deleted within hours .