السعودية: قرار غير متوقع للوافدين المصريين في المملكة وأنباء تثير قلق كافة المقيمين وأبنائهم

السعودية: قرار غير متوقع للوافدين المصريين في المملكة وأنباء تثير قلق كافة المقيمين وأبنائهم

نقلت وكالة “الأناضول” التركية، عن مصدران سعوديان قالت إنهما مطلعان، غن موعد قرار الحكومة السعودية برفع أسعار البنزين.

وقالت الوكالة، إن حكومة المملكة سترفع أسعار البنزين مطلع يناير/ كانون الثاني المقبل، مؤكدة أن المصدران “أحدهما حكومي والآخر مطلع”، لم يضعا نسباً محددة لرفع الأسعار المرتقب.

وقال المصدران، “إنه لم يتم الإعلان عن رفع أسعار البنزين الآن أو قبل ذلك، حتى لا تلجأ محطات الوقود للتخزين للاستفادة من الأسعار الجديد”،وتوقع المصدران أن تقدم شركة أرامكو، المزود الرئيس للوقود في البلاد، على خفض إمدادات السوق المحلية، في آخر يومين من العام، لمنع تخزين محطات الوقود للبنزين.

ورجح مسؤولون سعوديون خلال وقت سابق، أن رفع أسعار الوقود سيتم بعد صرف أول دفعة من برنامج الدعم النقدي للمواطنين “حساب المواطن”، والتي تم صرف أول دفعة من البرنامج، الخميس الماضي، فيما أكدت وزارة العمل أنه تم احتساب أثر رفع أسعار البنزين في الاعتبار عند تحديد الدعم.

وفي 12 من الشهر الجاري، قالت وزارة الطاقة السعودية، إن التعديلات لأسعار بعض المحروقات (البنزين ووقود الطائرات والديزل لبعض القطاعات) سيكون خلال الربع الأول من العام القادم، وتبيع السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، الوقود حاليا بأسعار موحدة لكافة المواطنين والأجانب دون تفرقة في الأسعار.المصدر : صحف.