مرافقييبن

قرار سار بشأن الزيارات العائلية وخفض أسعار التأشيرة لكافة أقارب المقيمين بعد الزيادة الأخيرة

تسعى المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بالمقيمين في المملكة وخاصة إجراءات الزيارة العائلية.

وأشارت التفاصيل إلى أن المملكة أعلنت فتح الزيارات العائلية لجميع أقارب المقيمين بعد أن حددت الرسوم الجديدة للزيارة العائلية 2018 والتي تخص الزيارة لمدة 6 شهور وذلك لأقارب المقيمين من الدرجة الأولى كالزوجة والأبناء والوالدين ووالدي الزوجة.

الرسوم الجديدة للزيارة العائلية

وأكدت المصادر السعودية المقربة من الديوان الملكي أنه عقب أعلان الجوازات السعودية زيادة أسعار رسوم التأشيرات منذ العام الماضي فأنه تم تحديد وخفض الرسوم الجديدة للزيارة العائلية 2018 والتي إلى الآن كما هي منذ أن تم الإعلان عنها من الجوازات وكانت تلك الرسوم هي:

  • رسوم دخول المملكة أول مرة 2000 ريال سعودي.
  • رسوم الدخول لمدة 6 شهور 3000 ريال سعودي.
  • الزيارة لمدة سنة 5000 ريال سعودي.
  • الزيارة لمدة سنتين 8000 ريال سعودي.

 تسهيل الزيارات العائلية بالمملكة

وأعلنت المملكة أيضا أنه بعد أن تم تحديد الرسوم الجديدة للزيارة العائلية 2018 تم فتح الزيارات العائلية لجميع أقارب المقيمين بالمملكة من الدرجة الأولى دون شروط معقدة.

وأمرت المملكة بإعطاء تأشيرة الزيارة العائلية لكافة مستوفي شروط الزيارة بعد دفع الرسوم الجديدة، وأشارت التفاصيل أيضا أنه يتم منح تأشيرة الزيارة العائلية لكافة أقارب المقيمين من الدرجة الأولى ويتم منحها لمدة 3 أشهر ويتم تمديدها بالطرق المعتادة.