التخطي إلى المحتوى

في إطار العلاقات الوطيدة بين نظامي القطري والإيراني، منذ اندلاع أزمة قطر مع الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، مطلع يونيو الماضي، إثر ثبوت تورط الإمارة الخليجية في دعم وتمويل الجماعات الإرهابية بالمنطقة، أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” أنها ستفتتح مكتبًا لها في العاصمة القطرية الدوحة.

وجاء ذلك خلال اجتماع للحكومة الإيرانية برئاسة الرئيس حسن روحاني، حسبما ذكرت الوكالة أمس الأربعاء، وكانت قطر أعادت سفيرها إلى طهران في أغسطس الماضي، بعدما تم سحبه في يناير من العام الماضي، عندما قطعت السعودية العلاقات مع طهران إثر إندلاع أزمة دبلوماسية بينهما.

وكالة الأنباء الإيرانية تفتح مكتب لها في قطر

وآخر أشكال التعاون الإيراني القطري جاء نهاية يوليو الماضي، بإعلان وكالة الأنباء الإيرانية، إرنا، تباحثها مع الجزيرة القطرية بهدف تعزيز العلاقات الإعلامية بينهما، ومن الوارد أن تكون هذه الخطوة تمهيدًا للوبي إعلامي معادٍ لمصالح الدول العربية، في ظل استمرار النهج الإعلامي الإيراني والقطري المسيء للدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

وأشار خدادي خلال اللقاء، إلى أهمیة نقل المعلومات من مصادرها الرئیسیة، للوقوف على حقيقية الأحداث، نظرًا لأهميتها في وضع سياسات الدول، محذرًا من عرقلة النشاطات الإعلامية، ومضيفًا بأن وسائل الإعلام الإيرانية تعمل بشكل جاد، على تمهيد أرضية التعاون بين مختلف الشعوب.