التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن موظف وافد 1439 في السعودية، حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، على ضرورة حصول كل شخص من العمالة الوافدة من المقيمين بالمملكة على كرت عمل أو رخصة للعمل بالمملكة، وذلك حرصا على حماية حقوق الوافدين والأيدي العاملة بالمملكة من جميع الجنسيات، ويتضمن كرت عمل الوافدين تاريخ بداية عمله ومدة انتهاء رخصة العمل للوافد، بالإضافة إلى موعد تجديد الرخصة وفق قوانين العمل بالمملكة، وأسعار  رسوم كرت للوافدين بالمملكة.

ما هو كرت العمل للوافدين 1439

هي خدمة جديدة تم تدشينها للقيام بالاستعلام عن رخصة عمل الوافدين الذين يعملون بالمملكة لجميع الجنسيات، وقد خصصت للعمالة المقيمين بالمملكة كخطوة لها في تعزيز تحديث خدماتها وسبل الراحة للوافدين، ومن ضمنها كرت العمل التي يشرف عليها وزارة العمل.

والجدير ذكره إلى أن كرت العمل يُعد مطلب مهم جداً لأي عامل وافد ويحفظ حقوقه كمواطن ويعتبر الرقم التعريفي للوافد مشابه للبطاقة الشخصية للمواطن بالمملكة، فمن خلال هذا الكرت يستطيع الوافد العامل بالمملكة تجديد إقامته، ويتم ذلك عن عبر المديرية العامة للجوازات، وأنشأت المملكة العديد من الخدمات للمواطن والوافد عبر موقع وزارة العمل والتنمية.

  1. الأحوال المدنية الاستعلام عن التأمين الصحي.
  2. ديوان وزارة الداخلية الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي.
  3. الجوازات خدمات التأشيرات.
  4. المرور الاستعلام عن وثيقة تأمين لمركبة.
  5. الأمن العام التبليغ عن مشتبه به بالانتماء للفئات الضالة.
  6. الإمارات إمارة منطقة جازان.
  7. الإدارة العامة لشؤون الوافدين.
  8. تفويض الخدمات الإلكترونية.

طريقة الاستعلام عن كرت عمل وافد

وقامت وزارة العمل في المملكة بتخصيص رابط الاستعلام عن موظف سعودي، والإستعلام عن صلاحية الإقامة للمقيمين والوافدين، كما وتتيح أيضا الإستعلام عن خدمات مكتب العمل، في خطوة لها لرؤية 2030، وتعزيز سبل راحة المواطنين والوافدين.

وقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بإنشاء صحفة خاصة للوافد للاستعلام من خلاله على تفاصيل وخطوات استخراج كرت العمل للوافدين 1439، ويطرح الموقع الإلكتروني لوزارة العمل إمكانية الوصول لكل المعلومات والبيانات الخاصة للوافد بطريقة سريعة وسلسة للغاية.