وزارة الإسكان تعلن عن نشر أسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة التاسعة 1439

اعلنت وزارة الإسكان عن نشر أسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة التاسعة للعام 1439هـ، وأفادت الوزارة أنها طرحت 11,458 وحدة سكنية، وطرح أراضي سكنية يبلغ عددها 9,340، وتخصيص 121,59 منتج سكني من وزارة الإسكان، تم أنه أصدر صندوق التنمية العقارية عن 61.600 رقم جديد، ما بين قروض تمويل عقارية عبر الممولين المعتمدة التي أعلنت عنهم الوزارة سابقاً،  ووحدات جاهزة وقطع أراضي معدة لبناء موزعة على العديد من قطاعات المملكة.

أسماء مستحقي الدعم السكني

وأكدت الوزارة أن مستحقي الدعم السكني والمسجلين في بوابة إسكان يمكنهم الحصول علي نوعين من الدعم السكني، الأول دعم سعر الوحدة السكنية وهي للحصول علي وحدة سكنية منخفضة السعر، والثاني تمويل دعم سكني مدعوم بالأرباح، وذلك عند الشراء عبر الممولين المعتمدين وتشمل الوحدات السكنية لمشاريع الإسكان علي الأراضي الحكومية كما ويمكن للمستفيد البيع عن طريق الخارطة.

مستفيدي وزارة الإسكان – مستفيدي صندوق التنمية العقارية

وبلغت منتجات وزارة الإسكان الدفعة التاسعة حوالي 7700 قرض تمويل عقاري، والوحدات المتبقية ستوزع على الشقق و الوحدات السكنية الجاهزة، أو الحصول على أراضِ قيد الإنشاء بآلية الحجز المسبق على الخارطة، قبل استكمال إجراءات التخصيص وقبول المنتج المدعوم أو رفضة من خلال الولوج إلي بوابة اسكان.

رابط استعلام اسماء وزارة الاسكان الدفعة التاسعة

وتسعي وزارة الإسكان إلي توفير أقصي سبل الراحة وتسهيل الإستعلام عن أسماء مستفيدي الدعم السكني عبر الولوج إلي رابط موقع سكني 1439.

تحديث اليوم الإثنين 16-10-2017: أعلنت وزارة الاسكان مساء اليوم عن اسماء مستفيدي الدعم السكني لشهر أكتوبر الحالي، ويمكن لجميع المواطنين السعوديين من كل المدن بالمملكة الاستعلام عن اسماء الاسكان الدفعة التاسعة الدعم السكني 1439.

تحديث اليوم الأربعاء 18-10-2017: أكد الصندوق العقاري، أن معدل الزيادة المئوية في عدد المواعيد المحجوزة لدى مراكز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم بالفروع بلغت 327%، وذلك منذ 15 مايو الماضي وحتى منتصف اكتوبر الجاري.