التخطي إلى المحتوى

أسفرت عملية إطلاق رصاص ضمن عملية سطو مسلح على مطعم “الحمدي” بمنطقة القوارشة في مدينة بنغازي، عن مقتل مواطن مصري، وأصيب ثمانية أشخاص آخرين.

وقال أحد الجرحى، يوم الاثنين، إن مجهولين هاجموا المطعم وقاموا بإرهاب المتواجدين عن طريق إطلاق رصاص كثيف داخل المطعم للسطو والاستيلاء على ممتلكاتهم.

وأوضح الجريح أن المسلحين هاجموا المتواجدين وعندما حاول الفرار من الباب الخلفي رفقة صديقه لحق بهم أحد المسلحين وقام باستهدافهم في أرجلهم بالرصاص وسرقة الأموال التي بحوزتهم وهواتفهم المحمولة.

وأضاف قائلًا: «بعد ذهابهم دخلنا المطعم فوجدنا شخصًا يدعى عبدالله مصري الجنسية غارق في دمائه وقد فارق الحياة، وخمسة أشخاص آخرين مصريين وشخص ليبي».

وحسب مصادر إعلامية فإن ضحايا الحادث المتواجدون بالمستشفيات الحكومية في مدينة بنغازي هم: (رجب سعيد السيد، ومحمد علي محمد المهدي، وسعد عزت عبدالرحيم، ومحمد عصران عطية، وأشرف علي أحمد، ومحمد عطا الله عطية مصريو الجنسية، ويوسف أسامة يوسف ليبي الجنسية).

بالإضافة إلى القتيل عبدالله الذي يتواجد جثمانه بثلاجة حفظ الموتى بمركز بنغازي الطبي ومدون بالاسم الأول فقط وفى انتظار إتمام الإجراءات والتعرف على تفاصيل إضافية حياله.