معلومات كاملة عن تنين البحر العشبي

صور تنين البحر العشبي ومعلومات كاملة عنه

تنين البحر العشبي “Sea Dragon”، يعتبر كائن بحري يعيش في سواحل إستراليا، و هو كائن لا يتجاوز طولة 50 سم وطول الصغار عند الولادة تصل يبغ حوالي 25سم، وينتمي لعائلة “Syngnathidae” ويتغذى على القشريات، ويعيش في الأحواض المرجانية قرب الأعشاب المرجانية، ويتواجد في أعماق البحر البعيدة بين ثلاثة أمتار إلى خمسة وخمسون متراً.

لماذا سمي بهذا الإسم

ويطلق عليه هذا الاسم بالتنين العشبي لوجود شبه كبير بينه وبين التنين، وبسبب وجود زعانف كبيرة وصغيرة تشبه الأعشاب والطحالب على ظهره من الأعلى والتي يتم استخدامها للإختباء والتمويه لعدم التعرض للإفتراس والحماية من الخطر من خلال الظهور بشكل يشبه الأعشاب المائية.

تنين البحر العشبي من الكائنات المهددة بالإنقراض

تنين البحر من الكائنات المهددة بالانقراض، وتنين البحر العشبي يعتبر باهض الثمن في التجارة الدولية، وعلى الرغم من أنه تنين البحر يعتبر سمكة بل أنة يمكنه أن يتخفى على صورة نبات للأختفاء بين الأعشاب المرجانية ولعدم التعرض للإلتهام من قبل الكائنات الأخري، وهو ليس لديه أسنان بل يتغذى عن طريق الإمتصاص، ويتكاثر في فصل الصيف و هو من الكائنات البحرية العجيبة والنادرة، ويعتبر من الأعشاب السامة التي تكون الوانها ما بين الأرجواني و الأحمر و الأصفر.

صور تنين البحر العشبي


ماذا يأكل تنين البحر العشبي

يتغذى “تنين البحر العشبي” على القشريات والعوالق البحرية الموجودة في الأعماق وبالأحواض المرجانية التي تكون في أعماق المحيط، وقريبة من الأعشاب والطحالب المرجانية.