زلزال يهز كوريا الشمالية بالقرب من موقع التجارب النووية

اعلنت إدارة الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية أن زلزال وقع بالقرب من موقع التجارب النووية في كوريا الشمالية، حيث أكدت الأرصاد الجوية لكوريا الجنوبية، أن الهزة التي حدثت في المنطقة ليس ناجمة عن نشاط إنساني، ويعتبر هذا الزلزال الجديد بعد قيام “بيونجيانج” سادس وأكبر اختباراتها النووية في مطلع سبتمبر.

زلزال يضرب موقع التجارب النووية في كوريا الشمالية

والجدير ذكره أن الارصاد الجوية أكدت على أن قوة الزلزال وصلت شدته 2.7 درجة وكان على عمق ثلاثة كيلومترات في إقليم نورث هامجيونج قرب موقع بونجي-ري للاختبارات النووية، وأكدت هيئة المسح الجيولوجي على ان شدة الزلزال 2.9 درجة وأنه وقع على عمق خمسة كيلومترات وأضافت أنها لا يمكنها القطع بطبيعته.

ولا يزال الصدام متواصل بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية بعد العديد من التجارب النووية التي تقوم بها كوريا الشمالية، حيث شن الرئيس الأمريكي ترامب حملة دولية قوية ضد الرئيس الكوري، بعد قيامه بعدة تجارب نووية أخيرة.

وذكرت الهيئة الأمريكية أن سادس تجارب كوريا الشمالية النووية في الثالث من سبتمبر، تسببت في زلزال شدته 6.3 درجة، ودفع ذلك الخبراء والمراقبين إلى الاشتباه بأن التجربة ربما أحدثت خللا في التركيبة الجيولوجية للموقع الجبلي.