صندوق تنمية الموارد البشرية هدف

هدف يتحمل 20 % من الأجر الشهري للمنشآت التي تحقق نمواً في التوطين

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، أنه وفقاً لسير عمل برنامج دعم نمو توطين المنشآت، فإن “هدف” يتحمل نيابة عن منشآت القطاع الخاص، التي تحقق نمواً في التوطين ما يعادل نسبة 20 % من الأجر الشهري للمواطنة، و15 % للمواطن.

وأوضح خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، أن البرنامج يخدم جميع منشآت القطاع الخاص بشكل آلي ومتاح للمنشآت النشطة في نظام التأمينات الاجتماعية كافة.

وقال إنه يتم احتساب أي مواطن أو مواطنة تم توظيفه بعد تاريخ 31 /7 / 2017م، في المنشأة ولفترة العامين القادمين، مشيراً إلى أن الدعم يدفع وفق تاريخ الاشتراك بالبرنامج ابتداءً من أكتوبر الجاري لمن تم توظيفهم سواءً سبق دعمه من “هدف” أم لم يدعم بعد.

وأضاف أبا الخيل، أن برنامج دعم نمو توطين المنشآت يسهم في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، ورفع نسبة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، مشيراً إلى أن الدعم الموجه للمنشآت يأتي بغرض تحفيز توظيف المواطنين والمواطنات وسد فجوة الأجور، وتغطية تكاليف الإلحاق والتدريب على رأس العمل، مفيداً أن عدد المنشآت التي اشتركت في برنامج دعم نمو توطين المنشآت في اليوم الأول وصل إلى 1400 منشأة.