دونالد ترامب ينتقد تقريراً إخبارياً مزيف عن تعزيز الترسانة النووية

الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ينتقد تقريراً إخبارياً إدعى فيه أنه دعا الى تعزيز القوة الترسانية النووية للولايات المتحدة، وكان تقرير إخباري لقناة “إن بي سي ” الإخبارية الأمريكية، قد ذكر في وقت سابق الأربعاء الماضي، أن ملاحظات ترمب بهذا الشأن جاءت خلال لقاء مع بعض وزرائه ومستشارين للأمن القومي في يوليو الماضي، وإستندت القناة في تقريرها إلى ثلاثة شخصيات حضروا اللقاء الى جانب الرئيس الامريكي.

دونالد ترامب ينتقد تقريراً إخبارياً مزيف

وسرعان ما نفى الرئيس الأمريكي الخبر، وأكد ترامب أنه أبدى رغبته في زيادة الترسانة النووية، ولكن ليس بالشكل الذي تم نقله خلال التقرير الإخباري للقناة، وكان رد الرئيس الأمريكي بصورة واضحة على الخبر، ووجه الرئيس الأمريكي لقناة  “إن بي سي ” بترويج أخبار خاطئة.

وكان الرئيس الأمريكي قد نشر على حسابه الشخصي في موقع “تويتر” قائلاً “إن تقرير القناة افتراء محض، وأضاف الرئيس ترامب في تغريدة أخرى على حسابه: “في ضوء كل هذه الأخبار الكاذبة التي تنشرها قناة (إن بي سي) والقنوات الأخرى، ما هو الوقت المناسب للطعن في تصاريح هذه القنوات؟”.

وفي السياق نفسه وجه وزير الدفاع الأمريكي “جيم ماتيس” التقارير الإعلامية وإعتبرها “مختلفة تماماً” على حد تعبيره، وقال في بيان مكتوب له “هذا النوع من التغطية الإخبارية الخاطئة غير مسؤولة”.