التخطي إلى المحتوى

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1438، وزارة العمل ،تقدم وزارة العمل والتنمية الإجتماعية الكثير من الخدمات لمواطنيها في المملكة العربية السعودية عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بها، وذلك لتخفيف الأعباء والحمل عنهم، كما أعلنت الوزارة منذ فترة عن تحديث البوابة الإلكترونية مرة أخرى وتقديم عدة خدمات جديدة وذلك فقط لتسهيل الإجراءات والوقت على مستفيدي الرعاية الاجتماعية.

أخبار الضمان الاجتماعي اليوم

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني – حيث أوضحت مصادر رسمية بأن وزارة العمل والنمية الاجتماعية قد استأنفت صرف المبالغ الخاصة بالمساعدات المقطوعة ضمن برنامج الضمان الاجتماعي لجميع المواطنين مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي، حيث يمكن للجميع في الوقت الحالي الدخول عبر رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر ذو القعدة 1438.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة – 1438

الإستعلام عن المساعدة المقطوعة، ومن ضمن الخدمات التي تقدمها الوزارة، سهولة الاستعلام عن التأهيل الشامل، خدمات وكالة الضمان الاجتماعي، إمكانية الاستعلام عن رصيد الضمان، خدمة المساعدة المقطوعة بالسجل المدني وهي خدمة جديدة توفرها وزارة العمل السعودية، وفيما يلي تفاصيل أكثر عن طبيعة المساعدة المقطوعة والإجراءات والشروط الواجب توافرها للحصول عليها.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني 1438 :

واكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي الدكتور نايف قد وصل عدد الحالات التي قامت بتحديث بياناتها على موقع الوزارة الإلكتروني إلي 3461حالة مستفيدة من برنامج الوزارة، وقال الدكتور نايف بن محمد الصبحي بأن هدف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية الأول من المساعدات المقطوعة هو مساعدة كل الأسر الأقل أحتياجاً والعمل علي تحقيق مستوى معيشة مقبول لهم.

طلب الحصول على خدمة الاستعلام عن مستفيدي الضمان

أكد مسؤول من وزارة الضمان الاجتماعي أعربت من خلالها أن موعد صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر رجب الجاري قبل شهر رمضان المقبل.تحديث.. صرحت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الوظيفة التي يمتلكها المواطن السعودي لا تمنعة من الحصول على المساعدة المقطوعة، وأكدت أنه حق للمواطن المستفيد لو حصل على الوظيفة، وقد جاء ذلك وفق ما صدر عن مديرة دائرة تمكين المرأة السيدة سارة العتيبي.

للاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه الالكتروني: رابط: الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الرسمي.

سوف تقوم وزارة العمل باستئناف صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعدة، وسوف يكون الصرف للمستحقين المسجلين أولاً ببرنامج المساعدة المقطوعة.

تحديث: أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعي لمعاشات شهر ربيع الأول مبلغ وقدره 1.28 مليار ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذي يبلغ عددهم أكثر من 859.000 ألف أسرة مستفيدة، المبالغ التي تمت إيداعها لمستفيدي الضمان الاجتماعي بلغ 531.992.718 ريال سعودي الخاص بالشهر الحالي شهر ربيع الأول.

تحديث اليوم الخميس 12 اكتوبر 1439: يمكن لمستفيدي الضمان الإجتماعي الإستعلام بشكل مباشر عن المساعدة المقطوعة لشهر محرم 1439 بـ”رقم السجل المدني” أو “رقم الهوية”، والدخول إلي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الموضح بأعلي المقالة.