اسعار الوقود الجديدة في السعودية

السعودية تعلن أسعار الوقود والكهرباء الجديدة نهاية الشهر الجاري

نقلاً عن مصادر مطلعة، أن المملكة العربية السعودية قررت إعلان موعد زيادة أسعار الطاقة نهاية الشهر الجاري، وقال مصدر مسؤول في العاصمة السعودية، الرياض، أنها إتخدت قرار في شأن أسعار الطاقة حتي تنتهي من وضع نظام المدفوعات المالية لأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط، وهوا ما قد يعوض المواطنين ويخفف عنهم، بعض خطوات التقشف.

وأضاف المصدر، “ماتزال هناك بعض النقاشات في من يستحق التعويضات ومن لا يستحق، ولن يتم إستثناء إن شخص من المساعدة المقطوعة ويجب التقصي والتحري بشكل مثقف من الجهات المختصة بهذا الخصوص”، يجب على الحكومة أن تأخذ في الاعتبار الآثار المترتبة على زيادة الضرائب، والوسائل الكفيلة بتخفيف الأخطار التي تهدد نمو الناتج المحلي الإجمالي والموازنة».

ووفق المصادر المطلعة، فإن معضلة أسعار الطاقة تظهر أن الإصلاحات الاقتصادية التي تهدف إلى تقليص عجز ضخم في ميزانية الدولة، بسبب هبوط أسعار النفط وخفض اعتماد اقتصاد المملكة على صادرات الخام،  تدخل إلى مرحلة صعبة.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية، عن مصادر لم يتم ذكرها، “الشهر الماضي إن أسعار البنزين سترتفع 80% بنهاية ديسمبر/كانون الأول المقبل”، وتتوقع الحكومة أن توفر لها الزيادة في أسعار الطاقة نحو 7.7 مليارات دولار خلال العام الجاري.

One thought on “السعودية تعلن أسعار الوقود والكهرباء الجديدة نهاية الشهر الجاري”

التعليقات مغلقة.