الجوازات السعودية تصدر قرار بشأن الوافدين والمقيمين

إدارة الجوازات السعودية تصدر قرار جديد بشأن رسوم المقيمين والوافدين

إدارة الجوازات السعودية، كشفت عن معلومات تؤكد فيه إستثناء بعض المرافقين من دفع الرسوم المفروضة عليهم، وأوضحت أسباب هذا الإستثناء، ليتم عمل اللازم من طرفهم، وحددت الإدارة العامة للجوازات بالمملكة، الذين تم إستثناءهم كالآتي: الزوجة والأبناء دون 18 عام، وأب الوافد وأم الوافد أيضا مستثنيين من تلك الرسوم.

استثناءات جديدة الصادرة عن إدارة الجوازات السعودية

وأكدت إدارة الجوازات بالمملكة، أنه سيتم إستثناء المعفيين من رسوم نظام الإقامة لرسوم المرافقين، موضحاً ان ذلك بناءً على المادة 31 من نظام الإقامة، موضحا أن تلك الفئات تتمثل في الآتي:

  • أبناء المواطنات.
  • أم المواطن الأرملة أو المطلقة.
  • الطلاب في الجامعات السعودية من الوافدين.
  • المرافقون والتابعون المسجلون بالنظام خرج ولم يعد. المتعاقدين بالمؤسسات والوزارات والمصالح الحكومية.

في سياقٍ أخر أصدرت المملكة العربية السعودية قرارا للمقيمين علي أراضيها من 10 جنسيات وتستثني اليمن، كما وجهت بإضافة تطعيم فيروس الكبد الوبائي “ب” لـ6 فئات من العمالة الوافدة.

وتضم الجنسيات المختارة الوافدين من 3 دول عربية، فبحسب صحيفة “عاجل” فإن هذه الجنسيات العشر، هي: السودان، والصومال، وجيبوتي، بالإضافة إلى إثيوبيا، وإريتريا، وكينيا، وتايلاند، ونيجيريا، ونيبال، وفيتنام.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة وجهت بإضافة تطعيم فيروس الكبد الوبائي “ب” لـ6 فئات من العمالة الوافدة، قبل استخراجهم الإقامة النظامية، وهم: العمالة المنزلية، والسائقون على كفالة الفرد، والعاملون في القطاع الصحي ودور النقاهة والرعاية الاجتماعية والحلاقون.

2 thoughts on “إدارة الجوازات السعودية تصدر قرار جديد بشأن رسوم المقيمين والوافدين”

التعليقات مغلقة.