التخطي إلى المحتوى
قوقل تحتفل بذكري ميلاد العالم النرويجي Fridtjof Nansen
Fridtjof Nansen

جوجل اليوم في 10 أكتوبر 2017، تحتفل بالذكرى 156 ميلادي، بالعالم والمستكشف النرويجي “فريدتجوف نانسين” (Fridtjof Nansen)، كان فريدجوف نانسن عالما ومستكشفا ودبلوماسيا وحاصلا على جائزة نوبل للسلام، وأيضا كان في شبابه متزلج مثالي ومتزلج على الجليد وقاد الفريق الذي جعل أول معبر للداخلية غرينلاند في عام 1888، عبور الجزيرة على الزلاجات عبر البلاد.

وقد اجتاز الجزيرة على الزلاجات عبر البلاد، خلال الحملة القطبية الشمالية التي اضطلع بها في 1893-9696، حصل على الشهرة العالمية عندما وصل إلى خط العرض الشمالي 86 درجة 14 ‘الذي كان رقما قياسيا في حد ذاته.

إنجازاته بالتزلج خلال الحملة القطبية والابتكارات في الملابس جعلته رائداً وأثرت بالعديد من الأجيال من القطب الشمالي والقطب الجنوبي، اليوم، في الذكرى 156th ولادة جوجل خصصت خربش على إنجازاته والمساهمات.

درس نانس علم الحيوان في جامعة فريدريك الملكية في كريستيانيا، وعمل لاحقاً كأمين في متحف برجن، حيث أجري بحثه علي الجهاز العصبي المركزي، للمخلوقات البحرية، وحصل علي شهادة الدكتوراه وساعد في إنشاء نظريات حديثة لعلم الأعصاب.

وتحول بعد ذلك إهتمامه الرئيسي بعالم المحيطات، وأجري خلال أبحاثه العديد من الرحلات العلمية والعملية وخاصة في شمال الأطلسي، وساهم في تطوير المعدات الأوقيانوغرافية الحديثة.

توفي فريتيوف نانسين توفي في 13 ماي سنة 1930، وتم إطلاق اسمه على سطح القمر والمريخ في خطوة تذكارية تكريماً له.

Google Birthday، تحتفل منذ 19 عاماً في محرك البحث بالشخصيات المهمة في العالم أجمع، وتلعب بعض الإثارة للإهتمام في محرك البحث قوقل.

Fridtjof Nansen – a man of action and vision