التخطي إلى المحتوى
مليشيا الحوثي تُعدُّ قائمة اغتيالات سرية لضباط علي صالح
اخبار اليمن اليوم

إزدياد حالة التوتر بين الإنقلابين باليمن، ومليشيا الحوثي وقيادات المخلوع صالح، عقب إقتحام الحوثيين مقر وزارة الخارجية بصنعاء المحسوبة علي صالح، وذكرت مواقع إلكترونية يمنية، أن الحوثيين أعدوا قائمة إغتيالات سرية لقيادات عسكرية تابعة لعلي عبدالله صالح.

وأضافت بعض المصادر، أن القائمة تضمنت أسماء قيادات عسكرية في الصف الأول والثاني، بهدف القضاء علي نفوذ صالح وإضعاف جبهته، تمهيداً للإنقضاض عليه، وتضمنت قادة في صنعاء وفي المحافظات الخاضغة لسلطة الإنقلاب.

الجدير ذكره أن المسؤول عن تلك القائمة هو القيادي أبو علي الحاكم، الذي تم تعيينه مؤخراً رئيساً لهيئة الإستخبارات في حكومة الإنقلاب اللواء قائد العنسي، عقب رفضه ترقية 13 ألف مسلح حوثي.

في سياق أخر ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، مقتل القيادي الحوثي عبدالإله المسوري وعدد من مرافقيه، في مواجهات مع الجيش الوطني اليمني في محافظة الجوف.

وأوضح مصدر عسكري باليمن، أن معارك عنيفة إندلعت في جبهة حام بمديرية المتون، بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الإنقلابية، أسفرت عن سقوط عدد من القتلي وعدد من الإصابات الحرجة ومنها وصفت بالمتوسطة.

كما وإستهدفت مقاتلات التحالف العربي اليوم تعزيزات لمواقع متفرقة لمليشيا الإنقلاب الحوثية وقوات المخلوع صالح في نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر موقع إخباري يمني تابع لوزارة الدفاع اليمنية _سبتمبر نت، أن المقاتلات قصفت تعزيزات لعناصر مليشيا الإنقلاب في منطقتي محلي وجبل الكحل بمديرية نهم، مما أدي إلي سقوط قتلي وجرحي، وتدمير العديد من الآليات والمعدات العسكرية التابعة للإنقلابيين.