قتلى ومفقودين من نازحي بورما الى بنجلاديش بعد غرق مركبة

بورما، قتلى ومفقودين من نازحي بورما الى بنجلاديش بعد غرق مركبة، حيث أكدت مصادر أن 12 شخصاً قضوا نحبهم في غرق مركبة للروهينغا متجهة الى بينجلاديش، الى جانب فقد عشرات الأشخاص الأخرين، حسب ما أعلن حرس الحدود في بيان له اليوم.

قتلى ومفقودين من نازحي بورما

وأكد المسؤول في حرس الحدود “علاء الدين نايان”، أن المركبة كانت تقل لا يقل عن 100 شخص، وأكد أنه وبعض التعرف على الناجيين والتحقيق معهم تبين بأن المركبة كانت تقل حوالي 40 رجل راشداً، وتبين أن الباقين هم من الأطفال، وفي الحديث مع مسؤول اخر في حرس الحدود أكد أنه تحدث الى أحد الناجيين، وأكد قال أحدهم أن المركبة كانت تحمل ما بين ثمانين ومئة شخص، بينهم ثلاثون إلى 35 رجلا”.

وأكدت مصادر مؤكدة أن غرق المركب وقع في قرية “غالاشار الساحلية في خليج البنغال” بالقرب من مصب “نهر ناف” وهذا النهر يقع بين بورما وبينغلاديش، وأكد حرس الحدود أنه عثر على نحو 12 شخصاً من بينهم 10 اطفال وسيدة ورجل، ولا تزال مشكلة المسلمين في بورما قائمة، ولا تزال أعداد كبيرة من النازحيين تتدفق كل يوم حسب تقرير الأمم المتحدة.

والجدير ذكره أن الأمم المتحدة تعمل على إيصال المساعدات إليهم، وسط عراقيل كبيرة كانت الأمم المتحدة قد أصدرت بيان تندد فيه هذه العراقيل، وحسب تقرير الأمم المتحدة أن حوالي نصف مليون شخص لحتى الأن غادرو إلى بينغلاديش هروباً من الموت في بورما.