محمد بن سلمان ينشر خبر سار للمصريين المقيمين في السعودية

خبر سار للمصريين المقيمين في السعودية من ولي العهد السعودي

كشف سمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود، خبر سار للمصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية،ضمن حوار أُقيم مع بلومبيرج الوكالة الإخبارية العالمية في نيونيورك، هي إعتماد نظام جديد شبيه بالجرين كارد الأمريكية، لجميع المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية.

مفاجأة سارة للمصريين المقيمين بالسعودية

والنظام بعتبر بمثابة إقامة دائمة للمصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، يحق للمصري المقيم بالمملكة الحصول علي كافة الإمتيازات التي يتمتع بها كل مواطن سعودي، بإستثناء حصوله علي الجنسية السعودية.

وقال سمو الأمير محمد، نقلاُ عن إدارة الجوازات السعودية، تم إستثناء كل من خرج من المملكة من المصريين بتأشيرة منتهية الصلاحية، وعاد بها لنفس الكفيل أو صاحب العمل الخاص به، وأعلنت المملكة مسبقاً بقرار من إدارة الجوازات بالمملكة، بمنع كل من خرج وعاد مرة أخري بتأثيرة منتهية وحرمانه من الإمتيازات والنظام الجديد، من دخول المملكة لمدة ثلاث سنوات.

شروط الحصول على الجرين كارد السعودي؟

الجدير ذكره أن نظام الجرين كارد السعودية ليس متاحاً للجميع، وإنما متاح لعدد قليل من الوافدين ولا يعني ذلك فتح باب الهجرة وأن تحديد أهلية الوافد للجرين كارد يتم من عبر جهات مسؤولة وشروط وسياسيات يتم طرحها للوافد.