أوبر: تحذر من ثغرة في تعامل نظام التشغيل آي.أو.إس لأجهزة “آبل”

شركة أوبر، أكد خبراء في أمن البيانات ومكافحة القرصنة المعلوماتية، على وجود ثغرة في تعامل نظام التشغيل آي.أو.إس لأجهزة “آبل”، في تطبيق استدعاء سيارات الركوب الخاصة بشركة “أوبر” والتي تتيح للتطبيق الوصول إلى كلمات المرور والنصوص وغيرها من المعلومات المجمعة على الجهاز.

ثغرة تقلق مستخدمي أوبر

وكان خبراء في موقع “جيزمودو”، قد نقلوا أن شركة “أوبر” قد اتاحت التعامل من خلال ساعة “آبل ووتش”، حيث يعتبر هذا هو التطبيق الوحيد التي سمحت به شركة “أبل” في التعاملات مع شركة أوبر في إستدعاء السيارات،  حيث يعتبر هو التطبيق الوحيد الموجود في متجر تطبيقات “آبل”.

وأكد الخبيران في موقع “جيزمودو” ” فيل شترافاتش” و”لوكا توديسكو” ، أن إعطاء السماح لتطبيق “أوبر” يتيح للمستخدم الوصول الى كل المعلومات الشخصية، مما يعني أن كل بيانات المستخدم عرضة لكل عمليات القرصنة، إذا ما إتيحت الفرصة الكاملة لدخول القراصنة الى المعلومات الكاملة والتفاصيل في شركة “أوبر”.

ولكن تبقى كل هذا ما هي إلا توقعات بحدوث مثل هذه الأعمال، رغم عدم حدوثها لهذه اللحظة، والجدير ذكره وحسب رؤية الكثيرون أن شركة “أوبر” غير معنية تماماً بهذا الموضوع، ولا تقوم سوى بأنها تعمل على تتبع الشخص للمكان الذي وصل اليه، لاسيما وأن أوبر فاجئت الجميع بالتوقف عن نظام التتبع وأوكلت هذه المهمة الى هيئة التجارة الاتحادية الأمريكية بإجراء مراجعة وتدقيق لهذه الممارسة لمدة 20 عاما.