التخطي إلى المحتوى
نظام الثانوية الجديد: إعلان تطبيق المجموع التراكمي في نظام الثانوية العامة
نظام الثانوية الجديد المجموع التراكمي

نظام الثانوية الجديد المجموع التراكمي، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني أنه لا مفر من إلغاء الثانوية العامة، وستشهد بداية 2018 بحيث يكون نظام الثانوية العامة 3 سنوات بدلا من سنة واحدة، نظام مختلف غير النظام القائم علي التقييم من خلال الإمتحان والحفظ والتلقين.

نظام الثانوية الجديد المجموع التراكمي

قال شوقي، بأن نظام الثانوية الجديد سيعمل بصورة تراكمية للثلاث الأعوام بدل العام الواحد، اي أنه سيتم توزيع الدرجات وتقسيم المواد وإلغاء العلمي، الأدبي، مشيراً إلي أنه سيتم أيضا تغيير نظام تنسيق الجامعات.ويعتبر هذا النظام طفرة مميزة ولن يحسر مستقبل الطالب في عام واحد.

يشار إلي أن أولياء الأمور في حيرة من أمرهم وينتاب الطلاب خوف وفزع من إعلان تطبيق نظام الثانوية الجديد، بقولهم نظام السنوات الثلاث كارثى ويزيد من معاناة أولياء الأمور ويرهقهم فكريا ومادياً مع الدروس الخصوصية، التي تكلف اولياء الامور الآلاف من الجنيهات سنوياً.

مميزات نظام الثانوية الجديد التراكمي

ومن مميزات نظام الثانوية الجديد، سيكون من حق الطلبة الحصول علي المجموع التراكمي، السنة الأولي والثانية والثالثة، في حال إخفاقه في أحدهم يمكنه تحسين مستوي الدرجات في العام الثاني والثالث، ويعمل النظام بصورة تراكمية، وصلاحية إنتهاء الشهادة الخاصة بنظام الثانوية الجديد خمس سنوات، ويستطيع الطالب الإلتحاق بالجامعات من خلالها.

موعد تطبيق نظام الثانوية الجديد

موعد تنفيذ تطبيق نظام الثانوية الجديد، سبتمبر العام القادم 2018، يعتمد النظام في الاساس على التقييم، لا التلقين والتحفيظ، وأضاف أن كافة مؤسسات الدولة لابد أن تتحد لإكمال هذا الحلم الكبير، والجدير ذكره أن وزير التعليم، طالب من ناشري الكتب الدراسية والخارجية، بضرورة نشر الفكر والوعي في الكتب.