سفارة السودان بالسعودية تشيد بدور المملكة في رفع العقوبات الإقتصادية عن السودان

شكرت سفارة الجمهورية السودانية بالعاصمة السعودية “الرياض”، جهود المملكة العربية السعودية ومتمثلة بدور الملك “سلمان بن عبدالعزيز أل سعود”، برفع العقوبات الإقتصادية والتجارية عن السودان، وتولي السعودية المهمة الكاملة في التعاون مع الولايات المتحدة في رفع العقوبات، منذ منتصف يناير 2017 الماضي.

سفارة السودان بالسعودية

وأثنت السفارة السودانية، على الجهود الجبارة التي تكللت بالنجاح في رفع عقوبات تجارية عن السودان، والتي وصلت الى أكثر من 20 عاماً، وأكدت السفارة على الترحيب الكبير بقرار الولايات المتحدة الأمريكية برفع العقوبات منذ 6 أكتوبر 2017، والذي يدل على مدى التعاون التي ترمي له هذه القرار.

والجدير ذكره أن عقوبات الولايات المتحدة الأمريكية على السودان قد أضرت بالإقتصاد السوداني بشكل كبير، منذ أكثر من 20 عاماً مضت، وتأمل السفارة بقرار رفع العقوبات أن تنهض السودان بشكل أفضل من كل النواحي والمجالات الإقتصادية، على أن يعود هذا الأمر بالرفاهية على الشعب السوداني، الى جانب تنمية القدرات.

وكان الملك “سلمان بن عبدالعزيز أل سعود”، قد وكل ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”، بمهمة تولي التفاهمات مع الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن رفع العقوبات التجارية عن السودان، وبالفعل تكللت هذه التفاهمات السعودية الأمريكية بقرار وزارة الخارجية الأمريكية برفع العقوبات.