التخطي إلى المحتوى
السلطات الليبية تنتشل جثامين مصريين قتلوا على يد داعش
جثامين مصريين قلته علي يد داعش في ليبيا

مصدر مطلع بـ”المباحث الجنائية” في مدينة مصراتة، مساء أمس الجمعة، أن الجهات ذات الإختصاص قامت بإنتشال رفات يعتقد أنها لـ21 مصريا قضوا ذبحا على يد تنظيم الدولة “داعش” قبل عامين.

وكشف فصول الجريمة بعد تحقيقات مكثفة مع أحد عناصر التنظيم إعتراف بوجود مقبرة جماعية تضم جثامين 21 مواطنا مصريا ، وعلى الفور تحركت الجهات المختصة برفقة العنصر للمكان الذي يقع خلف فندق المهاري بمدينة سرت، حيث وضع فيه التنظيم الجثث وأخفاها، بحسب تأكيد المصدر الذي فضل عدم كشف هويته.
وقد أكد المصدر أن الجثامين وجودت مكبلة الأيادي ، ومقطوعة الرأس ، قبل أن تتم عملية نقلها لمدينة مصراتة بعد ذلك، وأضاف أنه تم صدور تعليمات من السلطات لفريق من الطب الشرعي لمباشرة عملهم بفحص جثث الضحايا.
الجدير ذكره أن رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام في العاصمة الليبية طرابلس، أعلن من خلال مؤتمر صحفي له في 28 سبتمبر الماضي ، أن السلطات تمكن من اعتقال قيادي بداعش أشرف على ذبح 21 قبطيا مصريا .
السلطات الأمريكية تعتقل 3 أشخاص خططوا لشن هجمات بإيعاز من داعش كشف ممثلو الإدعاء الأمريكيون عن اعتقال 3 أشخاص بتهمة التآمر والتخطيط لشن هجمات بمدينة نيويورك لصالح تنظيم الدولة الإسلامية داعش خلال صيف العام الماضي.
وبدورها أكدت السلطات أن مجمل العمليات التي تمكنت من إحباطها، شملت تفجير شاحنات مفخخة في تايمز سكوير بمدينة مانهاتن وأيضا تم التخطيط لضرب مترو أنفاق المدينة.
الجدير ذكره أن ممثلو الإدعاء بمدينة نيويورك وفي شهر أغسطس ، اتهموا داعية من جامايكا بالعمل من أجل تجنيد مقاتلين للانضمام إلى داعش ، على إثر ذلك تم اعتقاله وتقديمه للمحاكمة .