التخطي إلى المحتوى
لهذا السبب نيويورك تتعهد بمقاضاة ترامب

أعلن حاكم ولاية نيويورك الأميركية، أندرو كومو، بالشراكة مع وزير العدل جيف سيشنز أنهم سيقاضون الرئيس دونالد ترامب إذا ألغى برنامجا يمنع ترحيل المهاجرين، الذين جاءوا للولايات المتحدة أطفالا بشكل غير قانوني، ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة أن ترامب يعتزم الإعلان، الثلاثاء، عن أنه سينهي البرنامج، لكنه سيمنح الكونغرس 6 أشهر لصياغة قانون يحل محله.

وأسرد كومو: “إن تصريحات الرئيس ستقلب حياة مئات الآلاف من الشبان الذين لم يروا موطناً سوى الولايات المتحدة”، وصرح حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو في بيان مشترك مع المدعي العام للدولة، إيريك شنايدرمان” أن تصرفات الرئيس ستقلب حياة مئات الآلاف من الشبان الذين لم يروا موطنا سوى الولايات المتحدة”.

من جهته هدد النائب العام لولاية واشنطن بوب فيرغوسون، فى بيان منفصل، باتخاذ الإجراءات القانونية المتاحة “للدفاع عن آلاف الحالمين في ولاية واشنطن”، وحذر العديد من البرلمانيين في الحزب الجمهوري من تعليق برنامج “دريميرز “، الذي أحدث بمرسوم يعود إلى 2012 وقعه الرئيس السابق الديمقراطي باراك أوباما.

ويهدف البرنامج إلى إخراج مهاجرين غير شرعيين وصلوا الولايات المتحدة قبل سن 16 عاما من حالة الإقامة غير الشرعية، ويشمل حاليا نحو 800 ألف شخص، منحوا ما يوازي ترخيص إقامة لمدة عامين قابل للتجديد بغرض الدراسة أو العمل.