التخطي إلى المحتوى

بوابة اسكان ، حيث قد قامت وزارة الإسكان السعودية بالإعلان عن إنشاء مساكن مناسبة للأسر المستحقة ، ضمن مشروع الدعم السكني ، وتقدم الطلبات الخاصة بالدعم السكني من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج إسكان ، بوابة اسكان شرح طريقة

التسجيل في البوابة الإلكترونية للدعم السكني

أولا الدخول علي رابط البوابة الإلكترونية للدعم السكني، بعد ذلك تقوم بالتسجيل بالضغط علي كلمة تسجيل جديد  وإدخال بياناتك في خانات (رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الجوال – رمز التحقق ) بعد إدخال ما سبق أضغط علي تسجيل ، بعد ذلك سوف ترسل لك رسالة نصية علي جوالك الذي قمت بإدخاله في عملية التسجيل ستجد في الرسالة كلمة المرور الخاصة بتسجيل الدخول إلي حسابك في بوابة إسكان .

وسوف يتطلب منك عندما تقوم بالتسجيل معلومات مهمة أذا وجدت مثل :-

  1. المستوي التعليمي
  2. الأمراض المستعصية أذا وجد
  3. رقم المستفيد في الشؤون الاجتماعية أذا وجد
  4. هل من قبل امتلكت مسكن أم لا
  5. وظيفتك الحالية والدخل منها والدخل الشهري بالكامل لأفراد الأسرة
  6. أرقام الهويات وإضافة أفراد الأسرة وصلة القرابة والأمراض والإعاقات أذا وجد

المستندات المطلوبة للتقديم في بوابة اسكان

للتقديم في بوابة إسكان يجب توافر المستندات الأتية :-

  1. شهادة وفاة الأم في حالة تقديم اليتامي
  2. صك إعالة في حالة المتقدم امرأة أو اليتامى
  3. السجل المدني للعائلة
  4. شهادة التعريف بالراتب

نوه مسبقاً موقع إسكان عن طريقة شرح التسجيل في الموقع لإستفادة المواطنين السعوديين من الدعم السكني، وقد شرح موقع إسكان ايضاً طريقة جمع بيانات المتقدمين، والآن تستطيع التقديم عن طريق رابط موقع الدعم السكني المتوفر بالأعلي.

الاستعلام عن اسماء مستفيدي الدعم السكني الدفعة الثانية

تحديث: تم اليوم الأربعاء 15 فبراير 2017 الإعلان عن أسماء الدفعات الأولي المستفيدة من الدعم السكني، بالإمكان الآن الاستعلام عن كافة أسماء مستفيدي الدعم السكني الدفعة الأولي بالاسم ورقم بطاقة الأحوال من خلال موقع برنامج سكني .

رابط استعلام أسماء المستحقين للدعم السكني

اضغط هنا

تحديث: قامت وزارة الإسكان بالإعلان عن أسماء الدفعة الثانية الخاصة بالدعم السكني المقدم من الوزارة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص وصندوق التنمية العقارية عبر موقع سكني الجديد، وقد قامت الوزارة مسبقاً بوعد مواطنيها بمنح أكبر عدد ممكن من المواطنين أراضي وشقق سكنية.

الاستعلام عن اسماء مستفيدي الدعم السكني الدفعة الثانية

وبالفعل جاءت الدفعة الثانية بمعدل زيادة وصل إلى 20٪ من الأراضي، و 45٪ من الوحدات السكنية، و15٪ في الدعم ككل، وقد وصل عدد المستفيدين إلى 17923 مستفيد، من بينهم عدد 7700 مستفيد حصل على تمويل سكني، يمكنكم الاستعلام عن الدفعة الثانية من خلال رابط موقع سكني .

تستطيع من خلال موقع سكني المرفق أعلاه الأستعلام عن جميع أسماء الدفعة الثانية من مستفيدي الدعم السكني وبالتوفيق لجميع المتقدمين في سكني