التخطي إلى المحتوى
الشرطة البريطانية تكشف سبب حدوث الحريق بالبرج السكني في لندن
بريطانيا تكشف سبب حريق البرج السكني

كشفت اليوم الجمعة الشرطة البريطانية عن سبب اندلاع النيران في البرج السكني بمنطقة كينزينغتون غرب لندن مما اسفر عن سقوط العديد من القتلي و الضحايا و هو تعطل ثلاجة في احدي الشقق السكنية بالبرج.

و قد نقلت وكالة كونا بيان الشرطة البريطانية موضحة بأن الاختبارات قد اثبتت فشل المواد العازلة و الغطاء البلاستيكي المحاط بالمبني و الذي ركب في السنة الماضية في تخطي انظمة الحماية من الحرائق مما اسفر الي اندلاع النيران في كافة طوابق البرج السكني خلال فترة زمنية قليلة.

  “الاختبارات اثبتت فشل المواد العازلة والغطاء البلاستيكي الذي ركب العام الماضي حول المبنى في اجتياز انظمة الحماية من الحرائق، ما ادى الى انتشار النيران في كل الطوابق في فترة وجيزة”.

واضافت الشرطة بانها مستمرة في تحقيقاتها بخصوص تركيب المواد العازلة و الشرائح البلاستيكية المحاطة بالمبني و سبب اختيار هذه النوعية من المواد المخالفة للانظمة السلامة و اكدت الشرطة بأنها سوف توجه اتهامات القتل غير العمد لاي جهة أو شخص في حالة اثبات التحقيقات مشاركته في هذه الجريمة و عدم احترامه للاجراءات الجارية.

“انها ستواصل تحقيقاتها حول طريقة تركيب المواد العازلة والشرائح البلاستيكية وأسباب اختيار هذا النوع المخالف لانظمة السلامة”، مؤكدة انها “قد توجه تهم القتل غير العمد لاي جهة او شخص يثبت تهاونه في احترام الاجراءات السارية”.

و من جهة ثانية قد اصدرت الحكومة البريطانية اليوم الجمعة أوامر للجهات المتخصصة بضرورة القيام باختبارات عاجلة لكل الثلاجات من نفس النوعية التي كانت السبب في اشتعال النيران و حدوث الحريق بالبرج السكني بلندن في الاسبوع الماضي.