التخطي إلى المحتوى

اصدرت محمكة اسرائيلية بمدينة حيفا اليوم الثلاثاء حكم بالسجن الفعلي علي مواطنة عربية بالسجن اربع سنوات و شهرين بتهمة انضمامها الي صفوف تنظيم داعش.

و قد ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان المحكمة المركزية الاسرائيلية في حيفا قد اصدرت حكمها علي المواطنة ” صابرين زبيدات ” من سكان مدينة سخنين العربية بسبب انضمامها لصفوف تنظيم داعش في سوريا و العراق مع ابناء عائلتها منذ عام 2015 كما انها تتواصل مع عميل اجنبي.

و اوضح بيان الشين بيت بان عائلة صابرين قد سافرت من اسرائيل الي رومانيا في شهر يونيو 2015 و منها الي تركيا ثم سوريا فمدينة الموصل العراقية و بعد اقامتهم هناك لمدة ثلاثون يوم ثم قررت العائلة الرجوع الي اسرائيل بسبب قصف قوات التحالف الدولي لمدينة الموصل و شروط الحياة التي يفرضها التنظيم، و قد حاولت العائلة لمدة ثمانية اشهر العودة الي الحدود التركية السورية بدون جدوي و عندما استطاعا التسلل للاراضي التركية اعتقلا و رحلوا الي اسرائيل.

و قد ذكرت الشرطة الاسرائيلية بانها القيت القبض علي زبيدات و زوجها وسام لدي وصولهم مع اطفالهم الثلاثة الي مطار بن جوريون القريب من تل ابيب في شهر سبتمبر الماضي، و قد وضع الاطفال في عهدة الاقارب.

و الجدير بالذكر ان عدد عرب اسرائيل حوالي مليون و ربعمائة الف نسمة يتحدرون من اصول فلسطينية و لم يغادروا اسرائيل منذ قام دولتهم في عام 1948 و يمثل هؤلاء حوالي 17.5 % من نسبة السكان.