التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة مايكروسوفت عن دعمها لميزة Playable Ads في ويندوز 10 و التي تتيح للمستخدمين معرفة كيفية عمل التطبيقات دون الحاجة الي تحميلها او تثبيتها من متجر التطبيقات من الاساس، و قد ذكر موقع TNW الهولندى ان النسخة التجريبية من البرنامج اطلقت في الاسبوع الماضي من خلال مركزي مطوري ويندوز.

و اضاف الموقع بانه بمجرد بدء المعلنون الاستفادة من هذه الميزة سوف يستطيع المستخدمون تشغيل التطبيقات و الالعاب لمدة 3 دقائق كمثل انه قام بتثبيتها بالفعل، و تعتبر هذه الميزة مماثلة لميزة اصدرتها شركة جوجل في مؤتمر I/O للمطورين في شهر مايو الماضي خاصة لتطبيقات اندرويد و اصدرت لباقي المستخدمين في شهر يناير الماضي.

و تعد هذه الخطوة التي قامت بها شركة مايكروسوفت جزء من محاولة الشركة لتقوية الاعلانات التفاعلية و التي تساعد المستخدم علي تحديد اختياراته قبل انفاق اي نقود، بالاضافة الي عدم احتياج المعلنين اي مجهود و كل ما يحتاجونه هو الضغط علي بعض الازرار البسيطة حتي يضبط اعدادات ميزة Playable Ads علي تطبيقاتهم الموجودة بالمتجر.

و تعتبر هذه الميزة الجديدة متاحة علي شكل محدود حيث ان شركة مايكروسوفت لم تكشف حتي الوقت الراهن عن الموعد الذي سوف تصدرها للعامة.