التخطي إلى المحتوى

تتواصل تداعيات مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان التي شهدت فوزا تاريخيا ومثيرا للنادي الإسباني على نظيره الفرنسي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. ولجأ عدد من عشاق سان جيرمان إلى حملة توقيعات للمطالبة بإعادة المباراة بسبب الأخطاء التحكيمية الكثيرة التي أثرت على نتيجة المباراة، وفق تقديرهم.

ونجح برشلونة في قلب تأخره ذهابا برباعية نظيفة إلى فوز 6-1 في الكامب نو، غير أن أداء الحكم الألماني دنيز أيتكين في مباراة العودة التي جرت الأربعاء الماضي أثار جدلا كبيرا بسبب أخطائه الكثيرة.

ونشر أحد مشجعي باريس سان جيرمان عريضة لجمع التوقيعات عبر موقع شهير لهذا الغرض على شبكة الإنترنت من أجل المطالبة بإعادة المباراة، وبرر طلبه بوجود 13 خطأ تحكيميا أضر بباريس سان جيرمان وأثر على نتيجة اللقاء.

ومن بين الأخطاء التي ذكرتها العريضة احتساب الهدف الأول لبرشلونة رغم أن سواريز كان في وضعية تسلل، واحتساب ضربتي جزاء غير صحيحتين لبرشلونة، وعدم منح ضربة جزاء لباريس سان جيرمان عقب عرقلة دي ماريا من طرف ماتشيرانو في الدقيقة 85، إضافة إلى ثماني دقائق كوقت بدل ضائع لشوطي المباراة.

وطالبت العريضة -التي وقع عليها أكثر من 34 ألف شخص- بمعاقبة الحكم الألماني بسبب تلك الأخطاء.

وحقق برشلونة بفوزه الكبير على سان جيرمان إنجازا تاريخيا غير مسبوق كأول نادٍ ينجح في قلب تأخره ذهابا بأربعة أهداف دون رد إلى فوز في الإياب.

وأنهى برشلونة حلما كان يبدو قريبا جدا للباريسيين الساعين إلى التفوق أوروبيا، بعدما أحكموا سيطرتهم على الكرة الفرنسية.