التخطي إلى المحتوى

كشفت مصادر بشركة امازون بان الشركة سوف توفر خلال وقت قريب ميزة تمكن مساعدها الصوتي اليسكا باجراء محادثات عفوية مع المستخدمين من خلال الاشعارات الصوتية من دون ان يطلب المستخدم معرفتها موضحة ان الشركة تخطط بالفعل علي تطوير هذه التقنية التي سوف تتيح للمساعد اليسكا بدء حوار مع مستخدميها من خلال الاشعارات الصوتية المسبقة.

و تعتمد فكرة هذه الميزة علي توفير اخطارات صوتية من المساعد لم يستفسر عنها المستخدم و لتخبره علي سبيل المثال بانه لديك رسائل جديدة علي البريد الالكتروني او تم الانتهاء من غسل الادوات و غيرها، و قد يظن البعض ان هذه الميزة شيء بسيط و لكن تحتوي علي عوامل كثيرة تساعد علي نجاحها ابرزها ان يستطيع الذكاء الاصطناعي من فهم المزاج العام للمستخدم قبل البدء في اصدار الاشعارات الصوتية.

بالاضافة الي احتياج المساعد الصوتي الي ضرورة معرفة مدي اهمية كل اشعار علي حدة فاذا كان المستخدم يجلس مع افراد عائلته فما اهمية ان تخبره اليسكا بمتابع جديد علي فيس بوك في حين اشعار اكتشاف الكاميرات الامنية بوجود شخص داخل المنزل ذو اهمية كبيرة في ذلك الوقت.

و الجدير بالذكر ان شركة امازون قامت بالاستثمار بقيمة 100 مليون دولار امريكي في ذلك القطاع و من المحتمل ان تطرح الشركة هذه الميزة في النصف الثاني من العام الجاري.