بلاك بيري

شركة بلاك بيري تبتعد نهائيا عن تصنيع الهواتف الذكية

صرح اليكس ثيربر رئيس وحدة الحلول النقالة بشركة بلاك بيري لموقع venturebeat اثناء ختام مؤتمر MWC 2017 ان الشركة سوف تبتعد عن تصنيع و انتاج الهواتف الذكية علي الرغم من كشفها النقاب عن هاتف KEYONE الذي يشبه في تصميمه هواتفها القديمة السابقة و لكن بلاك بيري غيرت استراتيجتها و لا تسعي الي تصنيع هواتف ذكية في الفترة القادمة.

و اوضح ثيربر ان الشركة سوف تركز في الفترة القادمة علي مجال صناعة البرمجيات بالاضافة الي منحها التراخيص لجهات اخري لانتاج اجهزة ذكية تحت شعارها و بيعها في الاسواق مقابل نسبة سوف تتفق عليها قسم المبيعات بينما الشركة نفسها سوف تركز علي مجال تطوير البرمجيات التي يحتاجها المستخدمون حول العالم.

و بحسب التقارير الحديثة فان شركة بلاك بيري سوف تحتفظ بحقها في التدخل في عملية الاصدارات الحديثة و عملية تقيمها و الموافقة عليها قبل مرحلة اصدارها في الاسواق.

و يذكر ان شركة بلاك بيري قد واجهت في السنوات القليلة الماضية تراجع ارباحها و مبيعاتها من الهواتف الذكية مما جعلها غير قادرة علي منافسة شركات الهواتف الذكية التي تسيطر علي الاسواق مثل سامسونج و ابل علي الرغم من محاولتها اصدار هواتف ذكية ذات شاشة لمسية بنظام تشغيل مختلف.