التخطي إلى المحتوى

كشف تقرير موقع Engadget الامريكي عن تعرض صباح يوم الجمعة الماضي اجهزة الكمبيوتر الخاصة بالاعضاء الديموقراطيين بمجلس الشيوخ في ولاية بنسلفانيا للقرصنة نتيجة للهجوم الكتروني ransmeore من اجل الابتزاز و سرقة البيانات بهدف الحصول علي المال.

و قد نقلت شبكة ان بي سي عن مسئولين بالولايات المتحدة ان اعضاء مجلس الشيوخ في بنسلفانيا يستخدمون شبكة الكمبيوتر الخاصة بهم و لا يظهر اي مؤشر يدل علي تأثر اجهزة الدولة الاخري بهذه الحادثة، و قد تعاونت وكالات تنفيذ القانون و مايكروسوفت مع الاعضاء منذ الساعة الخامسة يوم الجمعة لحماية شبكة الاتصال الخاصة بهم.

و ذكر موقع The hill ان المسئولين الامريكين قد ارسلوا بيان الي الصحفيين عبر رسالة نصية يوضحوا فيها بانه ليس هناك اي مؤشرات تشير الي استهداف النظام الحزبي او اي دليل علي اختراق البيانات.

” لا يوجد حاليا ما يشير إلى أن النظام الحزبى تم استهدافه ولا يوجد أى دليل على اختراق البيانات”.

و الجدير بالذكر ان هناك العديد من المنشأت و الهيئات في الولايات المتحدة قد تعرضت لهجمات الهاكرز كحادثة قرصنة نظم النقل في ولاية سان فرانسيسكو في الصيف الماضي و قد نوهه مكتب تكنولوجيا المعلومات التابع للكونجرس بضرورة توخي الحذر من التهديدات الالكترونية التي تسعي للحصول علي فدية.