التخطي إلى المحتوى

تناقش مجلس الشيوخ الهولندي يوم الاربعاء القادم مشروع قانون لاعطاء الشرطة صلاحيات جديدة لمقاضاة جرائم الانترنت و يتضمن ذلك القدرة علي اختراق اجهزة كمبيوتر المشتبه بهم او تصميم الفخ لمستغلي الاطفال للقبض عليهم و ذلك يعتبر الخطوة الاخيرة قبل ان يصبح قانون رسمي.

و قد ذكر الموقع الهولندي Timesofindia بالاضافة الي السماح للشرطة باختراق اجهزة الكمبيوتر و الاجهزة اللوحية و الهواتف الذكية بإذن من القاضي فان القانون الجديد يسمح للشرطة باستخدام وحدة جديدة تسمي ” اغراء المراهقين ” تخصص للحد من الحوادث الجنسية علي شبكة الانترنت حتي تقبض علي مستغلي الاطفال.

كما ان القانون الجديد اوضح بانه جعل محاولة الكبار استمالة و محادثة الطفل علي شبكة الانترنت من اجل اجباره علي ارتكاب فعل جنسي من خلال شبكة الانترنت او الاعتداء الجنسي علي الاطفال يعتبر جريمة جنائية، و قد وافق مجلس النواب الهولندي في ديسمبر علي مشروع القانون و تبعا لمكتب الاحصاء المركزي فانه حوالي 92% من اصل 17 مليون مواطن هولندي يستخدمون شبكة الانترنت يوميا.

و الجدير بالذكر ان مجموعة حقوق هولندية قد كشفت في عام 2013 عن حدوث اكثر من الف حادثة للاستغلال الاطفال جنسيا عبر شبكة الانترنت في جميع دول العالم.