التخطي إلى المحتوى

علي الرغم من ان خدمة الواي فاي المجانية في الاماكن العامة سواء كانت في الفنادق او مراكز التسوق او المكتبات تعتبر من اهم الوسائل للناس حيث تحافظ علي باقة الانترنت بالهاتف و لكنها تعد ايضا مصدر رئيسي للثغرات الامنية و هجمات الهاكرز حيث توجد العديد من الطرق التي يستطيع من خلالها القراصنة استغلالها لسرقة المعلومات الحساسة من المستخدمين، لذا نرصد لك بعض النصائح التي يمكن ان تساعدك في الحفاظ علي امن جهازك اثناء استخدامك هذه الخدمة.

  1. يجب ان تدخل الي مواقع امنه و مشرفة لكي تتجنب استهدافك و تستطيع تميزها من خلال الرابط الاخضر و كلمة HTTPS و رمز القفل المغلق و ذلك يعني انها مواقع تشتغل بدرجة عالية من التشفير
  2. يجب ان تتأكد من ان شبكة الواي فاي الموجودة في مكانك تابعة للمطعم او المقهي الذي توجد داخله بسبب وجود عدد من القراصنة الذين يخدعوك باسم شبكة شهيرة و بمجرد الدخول عليها تتم سرقة بياناتك بالكامل.
  3. لكي تكون مطمئن و تزيد من امان جهازك يجب عليك تسجيل خروجك من كافة حساباتك بعد مغادرة المكان و اعادة تعين رمز جديد من شبكة آمنة.
  4. يجب عليك استخدام خدمات VPN المشفرة عند تصفح شبكة الانترنت بصورة امنة من اي مكان فذلك يساعد علي تشفير بياناتك و حماية N جهازك.