التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة ياهو في تقريرها للهيئة الاوراق المالية و البورصات الامريكية عن بعض التفاصيل الاضافية بشأن حادثة اختراق البيانات لاكثر من مليون حساب و هي نجاح الهاكرز في الحصول علي كود ياهو و انشاء نسخة مزورة من ملفات التتبع المعروف ب ” كوكيز ” التي ساعدتهم في الوصول الي حسابات 32 مليون مستخدم خلال عامي 2015 و 2016.

و اوضح التقرير بان الشركة قد ابلغت 26 شخص و عقدوا مشاورات مع عدد من الجهات القانونية بعد ان اصبح لديها دراية بان الهاكرز الذين ترعاهم الدولة في استغلال اداة للقيام بعملية الاختراق.

و علي الرغم من ان شركة ياهو قد كشفت النقاب في شهر ديسمبر الماضي عن حادثة الاختراق لكنها في ذلك التقرير قد اوضحت انه في عام 2014 لم يستطيع المسئولين التنفيذيون فهم ما حدث بضورة صحيحة او انهم لم يحققوا في المشكلة بشكل لازم مما اسفر عن فشلهم في التصرف بصورة تتلائم مع هذه المشكلة.

و قد اسفر التحقيق في حادثة الاختراق عن اعلان مجلس ادارة الشركة عن اعطاء ماريسا ماير الرئيس التنفيذي للشركة مكافأة نقدية و التي كانت سوف تحصل عليها لعام 2016 بينما قدم رونالد بيل المستشار العام استقالته، بالاضافة الي تخفيض فيريزون حوالي 350 مليون دولار من قيمة صفقة عرضها لشراء ياهو.