التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة فيس بوك عن اطلاقها اداة جديدة لرصد المستخدمين ذوي الميول الانتحارية و تشتغل هذه الاداة من خلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي AI حيث توفر لهم الدعم اللازم و قد طورت تلك الاداة حتي تكون قادرة علي مراجعة كل ما يقوم به كافة مستخدمي فيس بوك حول العالم و الذي يقدر عددهم حوالي 2 مليار شخص كما ترصد العلامات التي تشير بان هناك مستخدم لديه ميول انتحارية سواء من خلال ما ينشره في حسابه الشخصي او تعليقاته.

و قد ذكر موقع فوربس الامريكي ان الاداة الجديدة فور ان ترصد اي سلوك انتحاري في حساب اي مستخدم ترفع علم احمر و ذلك ينبه فريق المقيمين في شركة فيس بوك بضرورة مراجعة الحساب مرة اخري و الاتصال بالمستخدم و تقديم المساعدة اللازمة للمستخدم.

و قد اوضح فيس بوك ان الاداة الجديدة تشتغل ايضا مع الجمعيات الخيرية و خطوط المساعدة علي تطوير وسائل جديدة لوضع الاشخاص الذين لديهم ميول انتحارية علي اتصال مع مستشارين متخصصين مضيفا بانه لاول مرة يستخدم اداة تعتمد علي تقنيات الذكاء الاصطناعي حتي ترصد محتوي المستخدمين المثير للقلق.

و الجدير بالذكر ان موقع فيس بوك قد بدأ برصد و تقديم الدعم بشأن السلوك الانتحاري للمستخدمين منذ اكثر من عشر سنوات و لكن الادوات الجديدة اكثر تطورا في الوقت الراهن.