التخطي إلى المحتوى

اتاحت شركة مايكروسوفت الفرصة لجميع المطورين المستقلين لنشر العابهم علي منصتي الالعاب إكس بوكس و ويندوز 10 من خلال الانضمام الي برنامج جديد متخصص في ذلك، و لكي يستطيع المطور استخدام برنامج Xbox Live Creators يجب ان يمتلك حساب علي مايكروسوفت و بعد ذلك يمكنه الانضمام الي برنامج مركز مطوري مايكروسوفت و التقدم للبرنامج المذكور.

و يستطيع المطورين استخدام ادوات تطوير الالعاب الخاصة بهم و جهاز إكس بوكس ون لكي يطوروا الالعاب و ينشروها علي متجر ويندوز كتطبيقات شاملة حتي تعمل سواء علي جهاز الالعاب و اجهزة الكمبيوتر، و يعتبر هذا البرنامج في الوقت الحالي في مرحلة المعاينة و التجريب و يجب علي المطور دفع رسوم اشتراك لمرة واحدة تتراوح ما بين 20 الي 200 دولار امريكي و لكن مايكروسوفت لم توضح سبب اختلاف قيمة الرسوم المدفوعة من مطور لاخر.

و قد اوضحت شركة مايكروسوفت بانها سوف تخصص قسم خاص بمتجر إكس بوكس لكي تعرض فيه الالعاب التي وصلت المتجر من خلال برنامج التطوير للمستقلين مما يساهم ذلك في الحد من وصول و انتشار الالعاب مقارنة بالالعاب التي تنشرها الشركات الكبيرة لتطوير الالعاب.

و تعتبر هذه الخطوة المستفاد الاكبر منها نظام ويندوز اكثر من منصة إكس بوكس لانه سوف تتوفر العديد من الالعاب علي متجر ويندوز و ذلك يدفع المستخدمين الي الوصل للمتجر بطريقة سهلة و افضل في تحميل الالعاب من مواقع الويب الاخري.

إكس بوكس
مجموعة من الالعاب المدعمة علي البرنامج