التخطي إلى المحتوى

اصدرت اليوم الاربعاء شركة جوجل تطبيق Meet للشركات حيث تتيح لهم خدمة مؤتمرات الفيديو، و يعتبر هذا التطبيق جزء من سلسلة تطبيقات الدردشة و التواصل و مكالمات الفيديو التي اصدرتها الشركة سابقا مثل تطبيق هانج أوت و DUO و غيرها من التطبيقات.

و التطبيق عبارة عن نسخة محدثة من تطبيق هانج اوت و لكن التطبيق يستهدف بصورة اساسية الشركات لان الشركة قامت بتحسين التطبيق لكي يستوعب المزيد من المستخدمين اثناء اجراء مكالمة واحدة فمن الممكن ان يبلغ عدد المستخدمين في المكالمة الواحدة الي 30 شخص يمكنهم التواصل مع بعضهم من خلال مكالمة فيديو ذات دقة عالية.

و قد اوضح موقع TNW الهولندي ان تطبيق Meet يسمح للشركات باجراء المحادثات و مؤتمرات الفيديو من خلال مواقع الانترنت او من خلال الهواتف الذكية مثل اجهزة ابل و لكن الشركة لم تكشف عن اي انباء عن توفير التطبيق علي متجر جوجل بلاي لاجهزة اندرويد و ذلك يعتبر امر غريب للغابة.

طريقة تفعيل تطبيق Meet علي منصة الويب و اجهزة ابل:

اضاف موقع TNW الهولندي بان هناك طريقة لتفعيل التطبيق علي منصة الويب و الانضمام الي المحادثات الجارية بواسطة ادخال المستخدم الرمز الخاص به حيث ان الموقع الخاص بخدمة Meet متوفر بالفعل و متاح علي شبكة الانترنت بينما يفعل التطبيق للاجهزة ابل التي تشتغل بنظام IOS من خلال تكامله مع تطبيقي Gmail و تقويم جوجل حتي يحصل علي المواعيد و جهات الاتصال لبدء اجراء محادثات الفيديو.

و الجدير بالذكر ان تطبيق Meet متوفر علي متجر الايتونز الخاص باجهزة ابل و سوف كشف شركة جوجل في الفترة القادمة عن تفعيل التطبيق حيث سوف تكون الخدمة المقدمة من التطبيق مدفوعة و سوف تدفع الشركات رسومها ضمن اشتراكات G Suite.