التخطي إلى المحتوى

كشفت اليوم الاحد شركة HMD Global خلال مشاركتها في فعاليات معرض الجوال الدولي المعروف باسم MWC 2017 عن النسخة الجديدة من هاتفها الاسطوري نوكيا 3310 حيث يتمتع الهاتف بنفس تصميم الهاتف بنسخته القديمة و لكنه يتميز بانه اكثر انسيابية.

و يتمتع هاتف نوكيا 3310 بالعديد من المواصفات منها ان الهاتف يعمل بنظام تشغيل من نوعية S30+ الذي يعد نظام هجين من نظام التشغيل اندرويد حيث يمكن مستخدمي الهاتف من تصفح شبكة الانترنت و لكن من خلال استخدام مجموعة قليلة من التطبيقات التي يدعمها سواء نظام شغيل اندرويد او IOS كما يتمتع الهاتف بكاميرا خلفية بدقة تصل الي 2 ميجا بكسل ذات فلاش LED.

يتمتع هاتف نوكيا 3310 بشاشة يبلغ قياسها حوالي 2.4 بوصة ملونة و ذاكرة تخزين داخلية يصل حجمها حوالي 16 ميجا بكسل يمكن للمستخدم زيادها من خلال بطاقات الذاكرة مختلفة المساحات حيث يدعم الهاتف منفذ اضافة شرائح الذاكرة microSD بالاضافة الي تمتع الهاتف بتقنية البلوتوث و شبكة الواي فاي.

و يمتلك الهاتف منفذ للسماعة و منفذ لشحن الهاتف حيث يمتلك الهاتف بطارية تصل سعتها الي 1200 مللي امبير، من المتوقع ان تصدر الشركة الهاتف في الاسواق خلال الربع الثاني من العام الراهن بسعر يصل الي 51.75 دولار امريكي كما سوف يصدر الهاتف ب 4 الوان مختلفة و هي الاصفر و الاحمر و الرمادي و الازرق.

و الجدير بالذكر ان شركة نوكيا قد استطاعت بيع اكثر من مليون جهاز من النسخة القديمة للهاتف نوكيا 3310 منذ طرحه في الاسواق في عام 2000 و ذلك قبل ظهور هواتف الايفون من شركة ابل.