التخطي إلى المحتوى

كشفت اليوم الاحد شركة ال جي علي هامش مشاركتها في فعاليات مؤتمر MWC 2017 للجوال ببرشلونة عن هاتفها الجديد LG G6 و الذي يصدر بمواصفات ممتازة حيث يأتي الهاتف بشاشة ذات نسبة بعدية غير اعتيادية بواقع 18:9 و التي تسمح للشاشة بتقسيمها الي مربعين متساويين.

و قد اوضحت الشاشة ان تقسيم الشاشة الي قسمين مربعين تبعا الي نسبة الطول الي العرض الجديد تساعد مستخدم الهاتف علي مشاهدة الفيديو في قسم و تصفح الانترنت في القسم الثاني كما يمكن عرض اكثر من محتوي اثناء تصفح الويب او قراءة الكتب الالكترونية، و اضافت الشركة بانها تتوقع بان يكون هاتف LG G6 بداية لعصر جديد في الهواتف الذكية ذات النسبة البعدية 18:9 مما يساهم في ظهور تشكيلة واسعة من الافلام و التطبيقات و الالعاب المصممة خصوصا لهذه النسبة.

مواصفات هاتف LG G6:

  • يتمتع الهاتف بشاشة كبيرة الحجم نسبيا يصل مقاسها الي 5.7 بوصة ذات دقة  2880×1440 بكسل مع طبقة حماية من زجاج جوريلا جلاس 3.
  • يتمتع الهاتف بذاكرة وصول عشوائية ” رامات ” تصل الي 4 جيجا بايت و مساحة تخزين داخلية قابلة للزيادة.
  • يعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد الذكي من نوعية نوجا 7.0 و معالج رباعي النواة من نوعية كوالكوم سناب دراجون.
  • يصدر الهاتف ببطارية غير قابلة للازالة بسعة تصل الي 3300 ميللي امبير في الساعة.
  • يتمتع الهاتف بكاميرتان خلفيتان تبلغ دقة كلا منهما حوالي 13 ميجا بكسل مع ميزة التركيز التلقائي بالليزر و مثبت صورة بصري ثلاثي المحاور و فلاش LED و كاميرا امامية بدقة تصل الي 5 ميجا بكسل.

و قد اوضحت الشركة ان الكاميرتان الخلفيتان بالهاتف يتمعان بتقنية التصوير بزاوية 125 درجة بينما تتمتع الكاميرا الامامية بزاوية تصوير 100 درجة مضيفا ان هذه المزايا التي تتمتع بها كاميرا الهاتف تلبية لطلبات المستهلكين الذين يرغبون في التقاط صور ذات دقة عالية عند التصوير بالزاوية العريضة مع كاميرا عريضة الزاوية.

و قد اوضحت الشركة بان مستخدم الهاتف سوف يستفيد من تطبيق الكاميرا بالهاتف من خلال النسبة البعدية الجديدة من خلال تقسيم الشاشة الي قسمين يستخدم الجزء الاول للالتقاط الصور و الجزء الاخر لمعاينتها لحظيا بالاضافة الي وضع التصوير الجديد Square Camera Mode الذي يسمح للمستخدم التقاط صور مربعة الشكل و يعتبر ذلك الشكل محبب في تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل تطبيق انستغرام كما يسمح التطبيق ايضا من خلال وضعية التصوير الجديدة تصوير الطعام ” Food Mode ” حيث يوفر صور ذات جودة لونية عليا و درجة اشباع مثالية لصور الطعام.