التخطي إلى المحتوى

اصدر مؤخرا في الصيدليات الفرنسية احدث المخترعات المخصصة للرياضين و هو سوار الرياضين حيث يعمل سوار الذكي علي تنظيم ضربات القلب خلال ممارستهم الالعاب الرياضية بالاضافة الي تنظيمه الايقاع بعد قيامهم بالمجهود و في حالة الضغط، كما يقوم سوار بتسجيل جميع الانشطة التي يقوم بها الرياضيين مثل الجري و السعرات الحرارية المفقودة و يرسلها في صورة رسائل رقمية علي السوار حتي يكشف علي الحالة الصحية للرياضين.

و من ناحية اخري فقد قامت شركة Mighty Cast بالكشف في شهر يناير الماضي عن سوارها الذكي المعروف باسم ”  Nex Evolution ” المصصم علي شكل مستطيل اسود اللون مع حزام اسود حيث يقوم بمتابعة اللياقة البدنية للانسان و يعرضها في شكل تنبيهات، و يتميز السوار الذكي بميزة مقاومته للماء و الغبار بسبب تمتعه بشهادة IP67 و يوجد للسوار تطبيق ذكي في متجري جوجل بلاي و ايتونز.

و يتميز سوار Nex Evolution بانه جهاز غير عادي فشاشته يتكون من خمسة قطاعات يمكن تجزئتها و يستطيع المستخدم استخدامها للقيام بأي شيء و ذلك اثناء تخصيصها من خلال الهاتف الذكي لتقوم باشياء محددة سابقا مثل ارسال البريد الالكتروني او فتح باب المنزل تبعا لطبيعة الضغطة و مكانها و تكرارها فالسوار يحتوي علي اكثر من 70 امر محدد مسبقا.

و قد اوضحت الشركة بانها سوف تصدر سوار Nex Evolution قريبا في متاجر الامازون او Mighty Cast بسعر يبلغ حوالي 79.99 دولار امريكي.