التخطي إلى المحتوى
تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الإثنين، 13 – 2 – 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.
أخبار ليبيا اليوم.. استخراج أول ناقلة نفط من منصة عائمة جديدة فى حقل البورى
أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط فى ليبيا، أن منصة تخزين وتفريغ عائمة جديدة قامت بتحميل أول ناقلة من حقل البورى البحرى النفطى الليبى .
وكانت منصة غزة الجديدة التى صُنعت فى كوريا الجنوبية قد وصلت إلى موقعها فى مايو 2016 وبدأت فى ضخ النفط الخام فى نهاية يناير كانون الثاني. ويبلغ حجمها 360 مترا فى 60 مترا وتحل محل منصة إيطالية متهالكة.
وقالت المؤسسة الوطنية للنفط فى بيان إنه تم تحميل الناقلة يوم السبت دون أن تذكر تفاصيل، ويدير حقل البورى شركة مليتة للنفط والغاز وهى مشروع مشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إينى الإيطالية.
أخبار ليبيا اليوم.. نائب المجلس الرئاسى الليبى: اتفاق الصخيرات عمق من حالة انقسام الليبيين
قال نائب المجلس الرئاسى الليبى فتحى المجبرى،” إن اتفاق الصخيرات بين الفرقاء الليبيين، لم يعط النتائج المأمولة ، فحالة الانقسام السياسى لازالت مستمرة، بالإضافة إلى استمرار تردى الاوضاع الاقتصادية والأمنية، وبالتالى يصبح من العبث الاستمرار بما هو موجود بدون إحداث نوع من التغيير او التعديل، كتعديل مواقف بعض الأطراف او تعديل عمل آلية المجلس” حسب قوله.
وطالب المجبرى ، فى تصريحات صحفية، بإشراك قائد الجيش الليبى خليفة حفتر فى كل تسوية ، معتبرا بأن أية حلول فى ليبيا لا يمكن لها أن تستقيم اذا مابُنيت على استبعاد او اقصاء حفتر أو اى طرف سياسى فاعل.
ونوه المجبرى بأن الحلول السياسية تُبنى على تقبُل الخلاف والتعامل معه بشكل موضوعى ، متصورا بان اى طرف سياسى يلغى شخصية حفتر فى اى حوار او عمل عسكرى فهو يعيش حالة وهم.
أخبار ليبيا اليوم.. الشرطة الليبية: دوريات أمنية من وسط طرابلس إلى عدد من المناطق لحفظ الأمن
تعتزم مديرية أمن طرابلس تثبيت بوابات أمنية، و72 تمركزًا أمنيًا فى مداخل العاصمة للحفاظ على الأمن خلال الفترة القادمة.
وقال مدير أمن طرابلس العقيد صلاح السموعى ، خلال مؤتمر صحفى عقد بمقر المديرية، بحضور عدد من وسائل الإعلام، إن مديرية أمن طرابلس والإدارة العامة للأمن المركزى تسيران دوريات أمنية من وسط العاصمة إلى رأس الغزال وجنزور وتاجوراء وقصر بن غشير لحفظ الأمن.
وأضاف السموعى ، أن المديرية شرعت فى تنفيذ خطة أمنية لتأمين المصارف لتسهيل تقديم خدماتها للمواطنين بالتعاون مع الإدارة العامة للأمن المركزى والأجهزة الأمنية الأخرى، داعيًا وسائل الإعلام المختلفة إلى توخى الدقة والمصداقية عند تناول الأخبار الأمنية واستيفائها من مصادرها.
وأكد مدير أمن طرابلس، أن كافة إحصائيات الجرائم من اختصاص الإدارة العامة للمباحث الجنائية ومديرية أمن طرابلس ، مبديًا استعداد المديرية لتزويد وسائل الإعلام بالإحصائيات الصحيحة وأية معلومات تتعلق بالوضع الأمنى فى العاصمة .
وحول استعدادات مديرية أمن طرابلس للاحتفالات التى ستقام خلال الأيام المقبلة بالذكرى السادسة لثورة السابع عشر من فبراير، أوضح السموعى أن المديرية أعدت “خطة أمنية محكمة لتأمين الاحتفالات وتهيئة الأجواء المناسبة للمواطنين ابتهاجًا بهذه الذكرى وسط العاصمة والمناطق المحيطة بها”.