التخطي إلى المحتوى

موجز أخبار السعودية اليوم، عودة إليكم من جديد متابعينا لاستئناف الحصاد الإخباري الشامل وأخبار السعودية اليوم الإثنين 13 فبراير 2017، ونقدم لكم تغطية لأهم الأحداث والشأن السعودي من خلال أخبار السعودية الآن والأخبار العاجلة بالسعودية من خلال قراءتنا في أبرز وأهم ماورد من أخبار في الصحف والجرائد السعودية ومنها صحيفة عكاظ وصحيفة سبق وجاء في حصاد السعودية الإخباري اليوم، إصدار الحكومة السعودية لقرار بدعم ثلاث قطاعات بقيمة 92 مليار ريال.

أكدت وزارة الصحة، الاثنين، أن ما جرى تداوله من أنباء حول فرض رسوم على التقارير الطبية، غير دقيقة وعارية تماما عن الصحة.
وكتبت الوزارة على حسابها الرسمي عبر “تويتر” : “الصحة تنوه بعدم صحة ما يتم تداوله حول فرض رسوم على التقارير الطبية”.
يذكر أنه جرى تداول أنباء حول فرض وزارة الصحة رسوما على بلاغات الولادة والوفاة والتقارير الطبية.

عاجل اخبار السعودية اليوم الاثنين 13/2/2017 .

استمرار سقوط الامطار في طقس الرياض ومناطق مختلفه في ارجاء المملكه الاثنين 13 فبراير

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قبل ساعات من الان عبر بيان رسمي لها , على انه السحب المنتشره سوف تتحول بعد ساعات الى هطول لامطار مابين متوسطه وخفيفه الى غزيرة مع وجود زخات من البردوسوف تكون رياحها نشيطه , وقد تحد من مدى الرؤية الأفقية على المناطق السحليه بالخصوص .

وعليها فقد دعت الارصاد الجوية السعوديه وارصاد الرياض , إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في العاصمه الرياض , ومنطقه الدوادمي , وعلى بعض من الأجزاء الشرقية والمدن المجاوره لها , وسوف تكون بدايه هطول الامطار وانخفاض درجات الحراره من الساعة 7 من في مساء يوم الأحد وحتى فجر يوم الاثنين , كما وسوف تكون عمليه هطول الأمطار متوسطة الغزارة على العاصمة الرياض تحديدا .

ومن الجدير ذكره ان الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة كانت قد بينت الامر قبل ساعات من الان  , وعملت على ارسال تنبيهات عن حالة الجو اليوم وحول هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة مع بروده في الجو ونشاط للرياح المصحوبه بالاتربه .

 

فلكية جدة: ضوء البروج يتوهج بسماءالسعودية الليلة

قالت الجمعية الفلكية بجدة إن الليالي الخالية من وجود القمر بقبة السماء خلال فبراير ومارس وإبريل تعتبر وقتا مثاليا خلال السنه لرؤية ضوء البروج بعد غروب الشمس في السعودية والمنطقة العربية وكامل النصف الشمالي للكرة الأرضية .

بحوالي 80 إلى 120 دقيقة وتصبح السماء مظلمة سيرصد ضوء البروج  بالعين المجردة فوق الموقع الذي غربت فيه الشمس بالأفق الغربي بشرط أن تكون المراقبة من موقع بعيد تماما عن أضواء المدن التي تحجب الأضواء الطبيعية في السماء ،حيث سيظهر ضوء البروج في صورة هرم لونه لبني ضبابي.

وتابعت :سيلاحظ أن ضوء البروج ليس له ألوان زاهية فالسماء ذات اللون الضارب للحمرة عند غروب الشمس وقبل شروقها تحدث بسبب الغلاف الجوي للكرة الأرضية ، أما ضوء البروج فمصدرة خارج الغلاف الجوي ، فهو نتيجة لضوء الشمس المنعكس عن جزئيات الغبار التي تتحرك في نفس مستوى الأرض والكواكب التي تدور حول الشمس لذلك عند النظر لضوء البروج فنحن نلقي نظرة جانبية لمستوى نظامنا الشمسي.

وأردفت :وإلى جانب ضوء البروج سيشاهد إلى يمينه شريط درب التبانة المرصع بالنجوم إضافة إلى كوكبي الزهرة والمريخ أمام  ضوء البروج  وفي الأفق الجنوبي مجموعة نجوم الجبار وعدة نجوم لامعة منها نجم الشعرى  في مشهد أقرب للخيال العلمي.

وقالت :يرجع السبب أن هذا التوقيت مثالي لرؤية ضوء البروج بعد غروب الشمس في النصف الشمالي من الكرة الأرضية ” شمال خط الاستواء ” لأن دائرة البروج تقع مستقيمة على الأفق بعد غروب الشمس.

في حين أن القاطنين بالنصف الجنوبي للكرة الأرضية ” جنوب خط الاستواء ” يحدث العكس فهو أفضل وقت لرؤية ضوء البروج قبل الفجر خلال هذه الأشهر من السنة.