التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة اتش ام دي جوبال المصنعة للهواتف نوكيا عن عودة هواتفها للمنافسة مرة اخري في سوق الهواتف الذكية من خلال اطلاقها اول هواتفها الذكية نوكيا 6.

و قد اوضحت الشركة في بيانها الصادر اليوم بانها اتخذت قرارها في اصدار اولي هواتفها الذكية الذي يشتغل بنظام اندرويد للمستخدمين في السوق الصيني بناء علي رغبتها في تلبية احتياجات المستهلكين في الاسواق المختلفة بجميع دول العالم، و اشارت الشركة الي اختيارها للدولة الصين لكي تكون اولي الدول التي يصدر بها الهاتف لان الصين تعتبر من اهم الاسواق الاستراتيجية بالاضافة الي تقيم المستهلكين الصينين للجودة العالية و التصميم الممتاز.

مواصفات و سعر هاتف نوكيا 6:

اوضحت شركة نوكيا المواصفات التي يتمتع بها اولي هواتفها الذكية نوكيا 6 الذي يعمل بنظام اندرويد الذكي حيث يتمتع الهاتف بشاشة من نوعية IPS LCD بمقاس 5.5 بوصة ذات دقة 1920× 1080 بكسل بالاضافة الي تمتع شاشة الهاتف بطبقة حماية من زجاج جوريلا جلاس 3 لحمايتها من الخدش اثناء الاصطدام.

يتمتع الهاتف بذاكرة وصول عشوائية المعروف ب ” رامات ” بمساحة 4 جيجا بايت و مساحة تخزين داخلية تصل الي 64 جيجا بايت و يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة المختلفة لتصل الي مساحة 128 جيجا بايت، كما يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع من شبكات الاتصال.

يشتغل الهاتف بمعالج كوالكوم من نوعية سناب دراجون ثماني النواة بالاضافة الي تمتع الهاتف بميزة حساس لبصمات الاصابع المدرجة ضمن زر القائمة الرئيسية و يدعم الهاتف تقنية الصوت دولبي اتموس، و تتميز الهاتف ببطارية غير قابلة للازالة و سعة بطارية تصل حتي 3000 ميللي امبير في الساعة.

يتميز الهاتف بدقة كاميرا خلفية تصل الي 16 ميجا بكسل ذات تقنية التركيز التلقائي و فتحة عدسة F/2.0 و دقة كاميرا امامية تصل الي 8 ميجا بكسل ذات فتحة عدسة F/ 2.0، و قد اوضحت الشركة بانها سوف تصدر هاتف نوكيا 6 في الاسواق الصينية بسعر لا يتخطي 246 دولار امريكي.