التخطي إلى المحتوى

تقام اليوم مباراة برشلونة واتليتك بلباو في مافسات الفريقين في مباراة الذهاب من دور الستة عشر في بطولة كأس ملك اسبانيا ويتواجه الفريقان اليوم بعد ان كشفت القرعة عن مواجهتهما بعد نجاح الفريقين في التأهل من دور ال 32 ويعتببر هذين الفرقين هما الأكثر تتويجا ببطولة الكأس حيث يمتلك برشلونة الرقم القياي في عدد ألقاب البطولة بثمانية وعشرين كأسا بينما يحل أتليتك بلباو بعده ثانيا بثلاثة وعشرين كأسا لتكون مواجهة اليوم  كنائي مبكر بين الفريقين.

وستقام المباراة اليوم على ملعب السان ماميس ملعب فريق اتليتك بلباو وذلك في تمام الساعة الحادية عشر والربع مساء بتوقيت السعودية وسيدير اللقاء الحكم دافيد فيرنانديز بوربالان وستذاع المباراة على قناة بي ان سبورت 3HD بتعليق علي محمد علي.

وقد نجح برشلونة في التأهل من دور ال 32 بعد تغلبه على فريق ايركوليس في مجموع المبارتين بثمانية أهداف مقابل هدف واستطاع اتليتك بلباو التغلب على فريق راسينغ سانتدرير بمجموع المبارتين بنتيجة خمسة اهداف مقابل هدف ليتواجه الفريقان في دور الستة عشر بعدما اوقعتهم القرعة في هذا الدور.

وقد تواجه الفريقان من قبل كثيرا ولكن في اخر خمس مواجهات بينهما استطاع برشلونة التغلب على اتليتك بلباو فيها جميعا بينما لم يستطيع اتليتك بلباو الفوز في أي منها وكانت اخر مباراة جمعتبينهما في الكأس كانت في الموسم الماضي في الدور ربع النهائي واستطاع برشلونة الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف وفي مباراة الاياب فاز برشلونة بهدفين لهدف.

وتعود اخر نتيجة ايجابية لصالح اتليتك بلباو في مبارتي كأس اليوبر الأسباني لموسم 2015 حيث نجح اتليتك بلباو في الفوز على ملعبه بأربعة أهداف دون رد في مباراة الذهاب وتعادل الفريقان في مباراة الإياب بهدف لمثله ليخطف بطولة كأس السوبر من العملاق الكتالوني.