التخطي إلى المحتوى

كشفت اليوم الخميس شركة سامسونج اثناء مشاركتها في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2017 بالولايات المتحدة الامريكية عن الجيل الجديد من سلسلة اجهزتها للكمبيوتر الشخصي كروم بوك ” Chrome book ” و اطلقت علي الجهازين اسم ” Chrome book Plus ” و ” Chrome book Pro “،  قد قامت شركة سامسونج بالتعاون مع جوجل لصناعة الجهازين بنظام تشغيل كروم او اس ” Chrome OS ” و يعد هذين الجهازين من اوائل الاجهزة التي تدعم منصة تطبيقات اندرويد من متجر جوجل بلاي بصورة ضمنية.

و يتمتع الجهازين بالعديد من المميزات من ضمنها تعمل شاشة الجهازين بخاصية اللمس و تمتلك القدرة علي الدوران حتي 360 درجة بالاضافة الي تمتع الشاشة بدرجة عالية من الوضوح حيث تبلغ دقتها حوالي 2400X1600 بكسل و يأتي مع الجهازين قلم الكتروني مدمج يساعد مستخدمي الجهاز علي الرسم و الكتابة علي الشاشة.

كما يتمتع الجهازين بذاكرة عشوائية ” رامات ” تصل الي 4 جيجا بايت و مساحة تخزين داخلية تصل الي 32 جيجا بايت بالاضافة الي تدعيم الجهازين للنسخة المدفوعة من تطبيق ” Air Droid ” لمدة 12 شهر و منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية و محول طاقة من نوعية USB Type – C.

و هناك عدد من الاختلافات بين الجهازين ابرزها يشتغل جهاز ” Chrome book Pro ” بمعالج انتل Core N3 مما يجعل الجهاز يتمتع بقدرات عالية، و يمتلك الجهاز بطاقة رسومات من نوعية Intel HD Graphics 515 بينما يشتغل جهاز ” Chrome book Plus ” بمعالج OPI سداسي الانوية و بطاقة رسومات داخلية.

و قد كشفت الشركة بانها سوف تطلق جهاز ” Chrome book Plus ” بالاسواق في شهر فبراير القادم بسعر يبلغ حوالي 450 دولار امريكي بنسخة مثبتة من متجر جوجل بلاي بينما لم تكشف الشركة عن سعر النسخة الثانية من الجهاز و من المتوقع ان يطلق الجهاز بالاسواق في ربيع 2017.