التخطي إلى المحتوى

قامت شركة سامسونج الكورية منذ ايام قليلة بالكشف عن تحديثها لسلسلة هواتفها Galaxy A بإصدارتها المختلفة حيث إضافت العديد من المميزات لها و من ضمنها ميزة مقاومة الهاتف للماء و الغبار و زيادة دقة الكاميرا الأماميةللهاتف بالإضافة إلي التصميم الجديد لمنفذ USB-C و دعم منفذ بطاقات الذاكرة.
و قد أصبح في الوقت الراهن جميع مستخدمي هواتف سامسونج جلاكسي A المحدثة باستطاعتهم غمر الهاتف بالماء حتى عمق يصل الي 1.5 متر بدون الخوف من تلف الهاتف أو تعطله بسبب تمتع هذه السلسلة بميزة مقاومتها للماء تبعا لمعيار IP68 بالإضافة إلي ميزة مقاومة الهاتف للغبار و الأتربة.
كما ساعدت ميزة الشحن السريع بمنفذ USB-C في الشحن السريع للهاتف و نقل البيانات بسرعة، و قد دعمت الشركة منفذ بطاقات الذاكرة بتقنية NFC لكي يستخدم الهاتف كوسيلة دفع في خدمة سامسونج بلاي ” Samsung Play” و إضافت ميزة التشغيل الدائم للشاشة الهاتف حتى تعرض للوقت و التقويم.
و قد تحدث الكاميرا الخاصة بالهواتف حيث أصبحت الكاميرا قادرة علي التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة بسرعة و بجودة عالية بالإضافة إلي واجهة الهاتف المحدثة.
و سوف تصدر الشركة السلسلة الجديدة من هذه الهواتف في نهاية الشهر الجاري في أسواق الدول الأسيوية و روسيا و في شهر فبراير 2017 سوف تصدر هذه الهواتف في أسواق الدول الأوروبية و باقي الدول، و من المتوقع أن يبلغ سعر هاتف جلاكسي A3 في الأسواق حوالي 329 يورو و سعر هاتف جلاكسي A5 حوالي 429 يورو.
و الجدير بالذكر أن سلسلة هواتف جلاكسي A لها 3 إصدارات مختلفة ذات تصميم معدني تشتغل بنظام اندرويد مارشيملو بألوان مختلفة مثل الأسود و الأزرق و الفضي و لكنها تختلف في المواصفات الداخلية.