التخطي إلى المحتوى

زوجك وشريك حياتك من اهم القرارات التى يمكن ان تتخذها انتى بكل حريه وعقلانيه فهو رباط مقدس وذلك لاهميته الشديده بتفاصيل مهمه تخص الحياه الزوجيه .وهناك الكثير من المواصفات التى تريدها اى فتاه فى شريك حياتها ومنها }العمر المناسب –الذكاء-حساس-موضع ثقه-استقرارالحاله الماديه-غيور-لايكذب-يحترمك-اخلاقه جيده-علاقته جيده مع عائلته-رومانسي-يتحمل المسئوليه-مرح-كتوم[ولذلك اكثر الفتيات لاتتزوج .

الأشياء التي لابد أن تتوافر في شريك الحياة :

أن يكون شريك الحياة متدين معتدل، يرضى الله في كل أفعاله، ويراعي الله في كل أقواله، فهذا سيجعله ينعم بالهدوء والاستقرار في حياته كلها .
أن يكون شريك الحياة من أسرة كريمة، فبهذا ستضمنون أن شريك الحياة على خلق وتربية .
أن يكون شريك الحياة مقبول الشكل، حتى لا يسبب ذلك حرجا للطرفين في المستقبل .
أن يكون شريك الحياة قادرا على الباءة، ولمن لا يعرف الباءة فهي أن يكون شريك الحياة قادرا على تلبية كل طلبات الزواج بدءا من تكاليف المعيشة وتكوين الأسرة، إلى الصحة الجسمانية التي تؤهله للتكاثر .
أن يكون شريك الحياة عاقل، وعلى قدر كبير من التفاهم لتجنب المشكلات في المستقبل .
أن يكون شريك الحياة على قدر كبير من تحمل المسئولية، ليتحمل مسئولية تكوين بيت وأسرة وأطفال وأن يتحمل كافة الأعباء في المستقبل .
أن يكون مستوى شريك الحياة الاقتصادي جيد، خاصة للرجل لضمان العيش حياة كريمة .
وقبل كل شئ لابد على الجنسين عند اختيار شريك الحياة أن يسألوا عنه جيدا، يسألوا الأهل والأقارب والأصدقاء والجيران، وزملاء العمل، كي يعرفوا كل عيوبه ومميزاته وطباعه، ومعرفة ما إذا كان هذا هو شريك الحياة المناسب أم لا .
أشياء تجنبوها عند اختيار شريك الحياة :

عند اختيار شريك الحياة، لابد من إجراء الكشوف اللازمة لمعرفة أهلية الزوج أو الزوجة، وقدرتهم على الإنجاب من عدمه، كي يعرف كل طرف الأخر ولا يتفا جئ بمثل تلك الأشياء في المستقبل .
عند اختيار شريك الحياة، احذروا البخلاء .
عند اختيار شريك الحياة، احذروا المدخنين، لما قد يمثلوه على الأطفال في المستقبل من مشكلات صحية .