التخطي إلى المحتوى

اكتشف العلماء مؤخراً أن التمايل والدلع في مشية المرأة نتيجة للمبنى الجسدي المختلف للمرأة عن الرجل، هذا بالإضافة إلى اختلاف ترتيب العظام عند كلا الجنسين. إن حوض المرأة أكبر من الرجل مما يؤدي إلى ضرورة بذلها لجهد أكبر عند المشي كما أن جسم المرأة أقدر من جسم الرجل على إنتاج الدم ، الأمر الذي يساعدها على التوازن في المشي. وكان بعض الرجال بعتقدون أن تمايل المرأة في مشيها دليل على أنوثتها ودلعها ورقتها ، دون أن يدركون أن لهذا سبب علمي بحت.

تتفوّق المرأة على الرّجل في المواد والتخصّصات العلميّة؛ لكن الرجل يتفوّق عليها في تخصص الرّياضيات بشكلٍ خاص.
يعتمد الرّجل على الجزء الأيسر من المخ عند التّفكير، وتعتمد المرأة على تشغيل المخ بأكمله؛ لذلك يكون الرّجل أكثر تركيزاً من المرأة.
تعدّ المرأة أسرع من الرّجل في تعلّم الكتابة والقراءة بينما يعدّ الرجل أقوى في العمليّات الحسابيّة وقياس الأبعاد.تتفوّق المرأة على الرّجل في تعلم اللغات.تتفوّق المرأة في وصف التّجارب والأشياء والتفاصيل؛ فهي تهتم بالتّفاصيل كثيراً، أمّا الرجل يهتمّ بالمجمل ولا يدقّق بأصغر الأمور.ذاكرة الرّجل أضعف من ذاكرة المرأة.المرأة تسيطر على انفعلاتها بشكلٍ أقلّ من الرجل.تشيع حالات الانطواء بين الرّجال أكثر من النساء.تعدّ المرأة أقلّ استماعاً من الرّجل؛ فهي تتكلّم أكثر ممّا تسمع.أُثبت علميّاً أنّ للمرأة قدرة أكبر من الرجل على إنتاج الدّم.يعدّ النّظام الحيوي عند المرأة أكثر نشاطاً ممّا هو عند الرجل.يصاب الرّجال بعمى الألوان بنسبة أكبر من النّساء.يعدّ جلد الرّجل أسمك من جلد المرأة؛ ولذلك لا تظهر عليه التّجاعيد بكثرة كما تظهر على جلد المرأة.يعتمد الرّجل على المنطق في حلّ كلّ ما يدور من حوله، أمّا المرأة فتعتمد على إحساسها.يمتلك الرّجل مقدرةً أكبر على مواجهة الصعاب وقيادة الأمور مقارنةً بارتياد المرأة للمخاطر.يعاني الرّجل من الشّخير بنسبة أكبر ممّا تعانيه المرأة.