التخطي إلى المحتوى

رغبة منا فى تقديم خدمة متميزة لقرائنا نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية، اليوم الخميس، في مصر يتوقع أن يستمر، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية، الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الطقس فى الأردن

تبقى الأجواء غدا باردة وغائمة جزئياً خاصة فى شمال ووسط المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، وفى ساعات ما بعد منتصف الليل يتشكل الصقيع والتجمد فوق المرتفعات الجبلية والبادية والسهول الشرقية.

الطقس فى العراق

سيكون فى المناطق كافة غائما جزئيا، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 16 مْ”. وتوقعت الانواء الجوية عدم حدوث تغير فى حالة طقس الجمعة المقبلة عن اليوم السابق فى المناطق كافة عدا ارتفاع قليل فى درجات الحرارة.

الطقس فى المغرب

يبقى الطقس باردا بكل من المرتفعات والجنوب الشرقى للبلاد والهضاب العليا، مع تكون صقيع بصفة محلية عند الليل والصباح. كما سيلاحظ مرور سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية مع بعض الأمطار الخفيفة والمتفرقة، ومرور سحب كثيفة مع نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة فوق أقصى جنوب البلاد. عدا ذلك، ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقى المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقى بالأقاليم الصحراوية وبمنطقة طنجة، وضعيفة من القطاع الجنوبى شرق البلادK وشرقية إلى متقلبة الاتجاه بباقى الأرجاء.. كما ستعرف الأقاليم الصحراوية هبوب زوابع رملية محلية.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر، اليوم الخميس، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية.

ويكون الطقس مائلا للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد معتدلا على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد وتنشط الرياح أغلبها جنوبية غربية على شمال البلاد وعلى البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

بالنسبة لحالة البحرين تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فى البحر المتوسط مابين مترين ونصف إلى ثلاتة أمتار، أما عن حالة البحر الأحمر تكون ارتفاع الموج مابين متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية فى البحر المتوسط تكون غربية والبحر الأحمر تكون شمالية غربية.