خبر عاجل | الشرطة الإسرائيلية تفتح تحقيقا جنائيا ضد نتنياهو

الجزيرة مباشر : عاجل الشرطة الإسرائيلية ستفتح تحقيقا جنائيا ضد نتنياهو

صدق المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية على أن تُجري الشرطة تحقيقا جنائيا مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي أثيرت حوله في السابق شبهات فساد مالي.

وقالت مراسلة الجزيرة جيفارا البديري إن الخطاب الذي ألقاه نتنياهو مساء الأربعاء وصب فيه جام غضبه على وزير الخارجية الأميركي جون كيري بعد امتناع واشنطن عن التصويت على قرار مجلس الأمن الدولي 2334 القاضي بضرورة وقف الاستيطان الإسرائيلي وعدم شرعيته، كان محاولة للتهرب من الاتهامات التي يواجهها في الداخل.

وكان المدعي العام الإسرائيلي أفيخاي ماندلبليت أمر الشرطة بفتح تحقيق جنائي مع نتنياهو في قضيتين لم يحددهما، وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية مساء الأربعاء إن إحداهما غير معروفة للعامة.

وأضافت القناة أن ماندلبليت أذن للشرطة بأن تستدعي نتنياهو في الأيام القليلة القادمة للتحقيق معه في قضية مركزية وأخرى ثانوية، دون أن تعطي تفاصيل عنهما.

ومؤخرا نفى نتنياهو ارتكاب مخالفات في ما يتعلق بصفقة شراء غواصات من ألمانيا، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن هناك تضاربا محتملا للمصالح في هذه الصفقة يشمل محاميه، الذي يفترض أن يخضع بدوره للتحقيق الجنائي.

وفي يونيو/حزيران الماضي أقر نتنياهو بتلقيه مبلغا ماليا بشكل غير قانوني، وكانت زوجته خضعت بدورها للتحقيق بشبهة ضلوعها في قضية فساد، بيد أنه لم توجه لكليهما أي اتهامات رسمية.

الجزيرة مباشر | عاجل الشرطة الإسرائيلية ستفتح تحقيقا جنائيا ضد نتنياهو